حول العالم

الكويت تدعو إلى مضاعفة الجهود العربية والإقليمية والدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب

صراحة – واس : دعا مندوب دولة الكويت لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد عبد الرحمن البكر إلى مضاعفة الجهود عربيًا وإقليميًا ودوليًا لمحاربة ظاهرة الإرهاب وتفعيل القرارات المتعلقة بهذا الشأن.
جاء ذلك في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم، لبحث سبل تعزيز المنظومة العربية في مكافحة الإرهاب.
وأكد البكر، على موقف الكويت الثابت والمناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره حيث بذلت دولة الكويت ومازالت جهدًا واضحًا ومتميزًا ضمن منظومة المجتمع الدولي لمكافحة ظاهرة الإرهاب.
وقال مندوب دولة الكويت لدى جامعة العربية ” إن بلاده كانت من أولى الدول التي أيدت عقد هذا الاجتماع، لتعرب مجددًا عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه العملية الإرهابية البشعة، ولتؤكد وقوفها إلى جانب مصر الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، وأن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزم الأشقاء في مواصلة جهودهم الكبيرة في مواجهة الإرهاب”.
وأضاف ” أن استهداف المساجد ودور العبادة من قِبَل من ينتمون هذا الفكر الإرهابي المتطرف والذين تجردوا من كافة مبادئ وقيم الإنسانية، ما هي إلا محاولة يائسة منهم للعبث بأمن المجتمعات العربية ولبث الفتنة والفوضى لإيجاد موطئ قدم وبيئة حاضنة لهم”.
وتابع البكر قائلاً: ” لقد تعرضت العديد من بلداننا، ومنها دولة الكويت إلى مثل هذه المحاولات البائسة إلا أن هذا الأمر لم يعد لينطلي على شعوبنا ومجتمعاتنا والتي باتت تدرك اليوم وأكثر من أي وقت مضى خطورة آفة هذا الفكر المتطرف والخارج عن قيم الإسلام السمحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى