محليات

مدير مطار جدة : تراجع رحلات العمرة %15 عن الموسم الماضي

مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

صراحة – متابعات :

كشف مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عبدالحميد أبا العري، انخفاض نسبة قدوم رحلات العمرة في الموسم الحالي بـ15 في المائة عن موسم العمرة الماضي 1433هـ.
وأوضح عقب جولة ميدانية على صالات المطار الشمالية والجنوبية ومجمع صالات الحج، أن الخطة المعدة لاستقبال ومغادرة المعتمرين تسير وفق ما تم إعداده لها، وأن جميع القطاعات العاملة بالمطار تعمل في خدمتهم وإنهاء إجراءاتهم.
وبين أن عدد المعتمرين وصل إلى 4.3 مليون معتمر، ويتم يومياً استقبال 35 ألف معتمر، مشيراً إلى أنه سيبدأ مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان الحالي تنفيذ المرحلة الأخيرة من الخطة التشغيلية لموسم العمرة لهذا العام، حيث تتحول كافة صالات مجمع الحج للمغادرة.
وفي رده على سؤال عن توسعة صالة القدوم الدولية للصالة الجنوبية، أوضح أبا العري أنه تم تحسينها وتوسعتها حسب المساحة المحددة لها، وقال: تشغيل المطار الجديد سيكون نهاية عام 2014م ونسعى لزيادة المساحة بقدر المستطاع وقد تم تحويل كافة رحلات العمرة من الصالة الجنوبية لمجمع صالات الحج لتوفير السعة للقادمين من السفر، موضحاً أن كافة الصالات تستقبل الرحلات وتتم المغادرة دون أي تأخير حسب الجدولة لها وهناك تعاون وتنسيق مع شركات الطيران ساهم في عدم وجود تأخير للمغادرين من المعتمرين، مؤكداً أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل الجوازات والجمارك وكافة القطاعات الحكومية لخدمة المعتمرين.
يشار إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يشهد رحلات قدوم من كافة أنحاء العالم على متنها السعوديون الذين قضوا إجازاتهم خارج المملكة ويعودون لصيام الشهر الفضيل في الوطن. ( عكاظ )

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى