محليات

المملكة توقع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية لإدارة المواد الكيميائية

2015-09-16_162303

 

صراحة – نواف العايد : أبرمت المملكة العربية السعودية ممثلة بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ووزارة البيئة بجمهورية كوريا الجنوبية اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال حماية البيئة وتنميتها والمحافظة عليها.
ووقع المذكرة عن الجانب السعودي معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر، وعن الجانب الكوري وزير البيئة سونغ كيو يوون.
وتضمنت الاتفاقية مجال إدارة المواد الكيميائية والنفايات الخطرة وتطوير أساليب وتقنيات رصد تلوث الهواء ووسائل السيطرة عليه والنهوض بأساليب وتقنيات ومعالجة التربة الملوثة والتخلص منها ونشر الوعي البيئي وتحسين المشاريع البحثية والمشاركة في تنفيذ الدراسات البيئية ذات الاهتمام المشترك والتدريب وبناء القدرات مشاركة المختصين من الطرفين في دورات وحلقات عمل تدريبية من أجل تنفيذ بنود هذه المذكرة.
وركزت المذكرة على التدريب ودعم التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني في مجال البيئة، بما يخدم المصالح الوطنية في البلدين الشقيقين، ومناقشة المشروعات التعاونية والمجالات ذات الأولوية، عن طريق الاتفاق المتبادل بينهما، في إطار اللجنة المشتركة المشكلة بناء على المادة (الرابعة) من “اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني” الموقعة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا في سيئول بتاريخ 1974م.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى