محليات

تعليم الشرقية ينظم ورشة عمل لتطوير المدارس

صراحة – خالد الحسين : أقامت وحدة تطوير المدارس بتعليم الشرقية اليوم، ورشة عمل حول “استراتيجية البرنامج الوطني لتطوير المدارس وفق الأنموذج وعلاقتها بمجتمعات التعلم المهنية”، بحضور مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، بمشاركة 30 قائداً، وذلك بمقر إدارة التعليم بالدمام.
وتهدف الورشة إلى تجويد العمل والرقي بمستوى الأداء لمدارس تطوير، وذلك انطلاقاً من مبدأ التكامل بين وحدة تطوير المدارس وقادتها .
وأوضح مدير وحدة تطوير المدارس بتعليم الشرقية محمد بن عبدالله الهندي أن الورشة تهدف إلى تعزيز ثقافة التطوير المستمر، التي تنعكس على الممارسات المهنية للعمليات التدريبية والمستويات المتقدمة لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، اضافة الي تطبيق أنموذج مجتمعات التعلم المهنية وفق أنموذج تطوير المدارس ، وتحويل المدرسة من مدرسة عادية إلى مدرسة متعلمة ، وتحقيق جوائز التميز وفق أنموذج تطوير المدارس.
وأشار إلى أن برنامج الورشة يستمر ليومين، حيث تناقش الورشة في يومها الأول تطبيق الأنموذج ، كما تناقش في يومها الثاني مفهوم مجتمعات التعلم المهنية واستعراض جوائز التميز في ضوء أنموذج تطوير المدارس واستعراض توصيات ورشة العمل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى