حول العالم

منظمة الصحة العالمية تدين استهداف المستشفيات السورية

منظمة الصحة العالمية

 

صراحة – نواف العايد :  دانت منظمة الصحة العالمية استهداف المستشفيات السورية في حلب وادلب ، وقدمت العزاء لاسر الضحايا ومقدمي الرعاية الطبية والمرضي الذين قتلوا في هذه الهجمات.
واعربت المنظمة عن الأسف لتعرض مستشفي عمر بن عبد العزيز شرق مدينة حلب للهجوم في 14 وفي 16 يوليو الجاري ، وهي المستشفي التي توفر الرعاية الصحية والعلاج لنحو 6 آلاف شخص شهرياً ويجري 126عملية جراحية كبرى كل شهر.
كما ادانت المنظمة تعرض مستشفي كفر حمرا الميداني شمال ريف حلب للهجوم في 14 يوليو الجاري دمره وقتل شخصا وجرح عدة أشخاص وهو متوقف الان عن العمل بسبب ما لحقه من أضرار، كما دانت تدمير مستشفي اخر تابع لمنظمة غير حكومية في 11 يوليو، وقتل 3 أشخاص وجرح اخرين ، وكان المستشفى يقدم العلاج لنحو ألفين شخص ويجري نحو 90 عملية جراحية شهريا.
ووصفت المنظمة هذه الهجمات بالنكسة والتحدي الكبير الذي يزيد من معاناة السكان المدنيين ، ويحرمهم من الرعاية الصحية ، بما يمثل إنتهاكًا للقانون الدولي .
وأشارت إلى ان عام 2016 شهد 40 هجمة على مرافق الرعاية الصحية، وان 60 % من المستشفيات السورية قد أغلقت أبوابها أو لم تعد تعمل سوى بشكل جزئي بسبب تلك الهجمات، حاثة أطراف الصراع السوري إلى إحترام سلامة وحياد مقدمي الرعاية الصحية ، وإتخاذ التدابير اللازمة لتجنب هذه المآسي التي تتعارض مع القانون الإنساني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى