محليات

أمانة نجران تواصل تنفيذ مشروع الإصحاح البيئي للقضاء على الحشرات

00

صراحة – نجران: تواصل أمانة منطقة نجران, تنفيذ مشروع الإصحاح البيئي للقضاء على الحشرات بالطرق الصحية والوسائل الحديثة المستخدمة, التي تشمل الرش الميداني والفرق الراجلة داخل المنازل.
وأوضح أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق, أن الأمانة تهدف من خلال الإصحاح البيئي إلى الحفاظ على الصحة العامة للمكان والإنسان من خلال فريق عمل متخصص في المكافحة المنزلية, الذي يستهدف المكافحة داخل المنازل بشكل خاص وأماكن تجمع البعوض والحشرات بشكل عام .
وأفاد أن الأمانة تواصل تطوير العمل بنظام الإصحاح البيئي الحديث وطريقة قياس كثافة الحشرات من خلال مؤشرات الأداء في أعمال المركز بالطرق العلمية التي تعمل بدقة على استهداف الآفة الحشرية ورصدها في مختبرات حشرية خاصة من خلال المختصين في هذا المجال.
من جانبه أبان وكيل الأمين للخدمات المهندس حمد بن حسين عيبان, انه تم اكتشاف 1937 بؤرة حشرية يتواجد أكثرها داخل غرف التفتيش وأحواض المزارع, بالإضافة إلى اكتشاف عدد من البؤرة الحشرية وجدت في خزانات المياه والأحواض والبرك والأوعية المهملة, مشيراً إلى أن الأمانة نصبت 280 مصيدة لتسهم في القضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأمراض بشكل يومي من خلال فريق العمل المتخصص في ذلك.
وأبان عيبان أن فريق العمل قام بزيارة 4578 منزلاً, وأجرى المسح الحشري لـ 2766 منزلاً, بالإضافة إلى تركيب 15 خزان مياه ثبت عدم صلاحيتها للاستخدام في حفظ المياه المنزلية.
من جهته دعا مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي عبدالله بن ناصر آل فاضل, إلى تضافر كل الجهود للاستفادة من مشروع الإصحاح البيئي واستمراره لينعم المواطن ببيئة صحية خالية من مسببات الأمراض من اجل مجتمع سليم وبيئة نظيفة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى