محليات

صحة الطائف تشرع في الاستعداد لخطة حج هذا العام

المعتمرين الحج

صراحة – نواف العايد : شرعت مديرية الشؤون الصحية بالطائف ممثلة بإدارة الطوارئ الصحية في الاستعداد لحج هذا العام، من خلال إعداد خطة متكاملة لخدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى الطائف, وحتى مغادرتهم بعد أداء مناسك الحج.
وأوضح مدير إدارة الطوارئ الصحية بصحة الطائف سعيد الزهراني أنه تم البدء بالفعل في التجهيز المبكر من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام, مفيدًا أنه سيتم تشغيل العديد من المراكز الصحية على مدار الساعة على مختلف الطرقات التي يسلكها ضيوف الرحمن، إضافة إلى تدعيم أقسام الطوارئ في المستشفيات بما تحتاجه من التجهيزات.
وأفاد أنه سيتم إنشاء مركز طوارئ متكامل ومجهز بالعديد من سيارات الإسعاف في مركز الفرز بالبهيته على طريق السيل ليقدم خدماته للعاملين من رجال الأمن والمشاركين في خدمة ضيوف الرحمن, وأيضا الحجاج وعابري الطريق.
وأكد الزهراني أن إدارة الطوارئ ستقوم بالتنسيق مع جميع الإدارات داخل المديرية مثل الصحة العامة, والمختبرات, والتوعية الصحية, والخدمات العامة, والشؤون الهندسية, وإدارة المستشفيات حتى تتكامل الجهود المختلفة في سبيل تقديم أرقى الخدمات للضيوف الكرام.
يذكر أن صحة الطائف تغطي مسافات تصل إلى 400 كيلو متر إذ تعــد الطائف المدخل الشرقي لمكة المكرمة, وتشهد طرقاتها خاصة طرق : الرياض – الطائف , والسيل – مكة المكرمة , والكر – مكة المكرمة, وطريق الجنوب, كثافة في الحركة أثناء موسم الحج .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى