محليات

صحة القصيم تطلق النظام الطبي الإلكتروني « فيدا » بأربع مستشفيات

صراحة – محمد المحسن : أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم صباح اليوم ( الجمعة ) عن إطلاق النظام الطبي الإلكتروني « فيدا » ، في أربعة مستشفيات بالمنطقة ، بعد ان تمت تهيئة النظام وتدريب جميع العاملين ، وتفعيله بالأقسام الطبية .
واكدت «صحة القصيم » أن نظام » فيدا » الإلكتروني تم العمل على إعداده وتصميمه بمتابعة من وزارة الصحة ، حيث تم الوقوف على جاهزيته و تشغيله في ساعة مبكرة صباح اليوم بنجاح في أربعة مستشفيات وهي : مستشفى النبهانية ، ومستشفى القوارة ، ومستشفى رياض الخبراء ، ومستشفى قصيباء ، في وقت واحد .
وأشارت « صحة القصيم » بأنه قد بدأ الفريق الطبي بالعمل على نظام «فيدا» ، الذي يدعم الطاقم الطبي باتخاذ القرار الطبي بدءاً من وصول المراجع لللمستشفى ، وفي مراحل التشخيص في العيادة من خلال تحليل للبيانات والتحاليل الطبية ، و وضع الخطط العلاجية المثلى للمراجع.
ويقوم النظام بإصدار التنبيهات اللازمة للطاقم الطبي ، التي تسهم في تجويد الخدمات الصحية ، بكفاءة عالية ، والحد من استخدام التعاملات الورقية ، وتوثيق جميع بيانات المرضى والرجوع اليها عند الحاجة .
ويأتي النظام الطبي الإلكتروني «فيدا» ضمن جهود المديرية العامة للشؤون الصحية بالقصيم لتفعيل النظم التي تخدم المراجعين وتحقق أهداف وزارة الصحة انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 ، حرصا على تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الصحية .

زر الذهاب إلى الأعلى