الأخبار الرئيسيةمحليات

لعدم كفاية الأدلة .. إسقاط التهم عن قتلة السعودي محمد الرويلي في تايلاند

1294466807صراحة – الرياض : أسقطت محكمة الجنايات في العاصمة التايلندية بانكوك اليوم الاثنين التهم الموجة للضباط الخمسة المتهمين بخطف وقتل رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي . وذلك بدعوى عدم كفاية الأدلة ضد المتهمين .

وتعود تفاصيل القضية الى مقتل رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي بعد 11 يوماً من اغتيالات الدبلوماسيين السعوديين الثلاثة عبدالله البصري وفهد الباهلي وأحمد السيف في العاصمة التايلندية بانكوك، بتاريخ 1 فبراير 1990م بعد اختطافه على يد مجموعة من رجال الشرطة التايلندية قبل أقل من 24 ساعة من عودته إلى المملكة.
وحسب ملف تحقيقات الشرطة وأقوال الشهود، فقد أقدم فريق من الشرطة كان يحقق في مقتل الدبلوماسيين السعوديين برئاسة مقدم الشرطة سومكيد بونتانوم على خطف رجل الأعمال السعودي على مسافة 12 مترا من مكتبه التجاري في بانكوك، بعدما اعترضوا سيارته وقادوه إلى فندق صغير في ضواحي بانكوك وتعرض لعمليات تعذيب وضرب أثناء محاولتهم إجباره على الاعتراف بمعلومات عن مجوهرات سعودية مسروقة واغتيالات الدبلوماسيين السعوديين الثلاثة، بعدها نقلوه إلى مزرعة خارج العاصمة في منطقة شونبوري وأطلقوا عليه الرصاص ثم أحرقوا جثته.
وعلى الرغم من اقتران اسم الفريق سومكيد بحادث اختفاء الرويلي منذ عام 1991م إلا أن القضاء التايلندي فشل في توجيه تهم رسمية إليه بسبب عدم كفاية الأدلة ضده أو عدمها في عام 1995م، وأسقط مكتب المدعي العام التهم ضده بالضلوع في حادث الاختفاء لعدم كفاية الأدلة بعد محاولات من قبل السلطات التايلندية من حين لآخر لحل القضايا العالقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى