محليات

صحة حائل تحقق الاعتراف بمركز تطوير المهارات الفنية والمحاكاة الصحية

b55421bd-b8f7-4a3b-ba89-98f2acc89adf

صراحة – حائل : بعد ان حققت جميع المتطلبات والشروط الاساسية استطاعت صحة حائل نهاية الاسبوع الماضي ان تحقق الاعتراف بمركز تطوير المهارات الفنية والمحاكاة الصحية في بصحة حائل كمركز يقدّم ويدعم دورات دعم الإصابات الحرجة المتقدمة.

جاء ذلك ضمن توقيع شهادة الاعتراف بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور فواز بن فهد الراشد والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للدورات المتقدمة لإنقاذ مصابي الحوادث استشاري جراحة الأوعية الدموية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني الدكتور سعود التركي.

وأوضح التركي أن المركز يقدم دورات تعد من أهم الدورات التدريبية التي تساهم في إنقاذ مصابي الحوادث، وإحدى المشاكل الصحية الكبيرة في المملكة، مضيفاً أن المركز يعد الثاني بعد منطقة تبوك في المناطق الشمالية من المملكة وأحد المراكز الـ 35 في المملكة.

من جهته أكد مدير مركز تطوير المهارات الفنية بصحة حائل الدكتور أحمد الرشدان أن المركز سيقدم على ضوء هذا الاعتراف دورات تدريبية كل شهرين أو ثلاثة أشهر بواقع ثلاثة أيام بين محاضرات وورش عمل في مركز المحاكاة على الإصابات من حوادث مركبات أو سقوط أو أي أسباب أخرى للإصابات مشيراً إلى أن الدورات المقدمة تستهدف كلاً من الأطباء والتمريض والفنيين المساعدين ممن يتواجدون في الطوارئ وأقسام الجراحة وكذلك مراكز الرعاية الأولية على الطرق السريعة، كما انه يمكن أن يلتحق أي من الممارسين الصحيين والذين يعنون بالعناية بالإصابات بهذه الدورات لتطوير قدراتهم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة معترف بها كتعليم طبي مستمر بواقع ١٤ ساعة من الكلية الأمريكية للجراحين وكذلك لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى