المنوعات

صحة حفر الباطن تقيم معرض شامل لصحة الفم والأسنان تزامناً مع الأسبوع الخليجي

صراحة – حفر الباطن: دشنت صحة حفرالباطن أمس فعاليات معرض صحة الفم والأسنان بأسواق المكان مول والذي يأتي تزامناً مع الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان والمستمر لمدة ثلاث أيام.
وتضمن المعرض عدة أركان منها ركن للكشف عن الأسنان وتطبيق مادة الفلورايد التي تقي الأسنان من التسوس وخاصة لدى الأطفال، وركن خاص بالاستشارات الطبية، وركن خاص للتثقيف الصحي والذي يقدم من خلاله التوعية اللازمة بالأسنان وطرق المحافظة عليه.
كما يضم المعرض قسم خاص بالبحث العلمي الذي يتم من خلاله عرض لبعض البحوث العلمية وآخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاج مشاكل الأسنان، إضافة إلى عيادة الأسنان المتنقلة التي تقدم أغلب الخدمات التي تقدمها العيادة مع إحالة الحالات المصابة إلى المراكز الصحية والمتخصصة لاستكمال العلاج.
وفي ذات السياق أطلقت صحة حفرالباطن عدد من المبادرات التوعوية هذا الأسبوع تزامناً مع الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان، وذلك في عدد من المدارس للبنين والبنات وبعض الكليات والمراكز الصحية والمستشفيات، والتي يقدم من خلالها الخدمات الكشفية والتوعوية.

وتحرص الصحة على تفعيل الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان إذ تعد صحة الفم والأسنان جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة ووفقاً لآخر الاحصائيات فقد بلغت نسبة الأطفال المصابين بتسوس الأسنان في المملكة للفئات العمرية 6 سنوات 96% ولعمر 12 سنة 93.7%.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى