محليات

صحة مكة المكرمة تنظم فعاليات يوم السكري العالمي

000-5828976551450693229683

صراحة – مكة المكرمة: دشن نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور فاضل طرابلسي اليوم, فعالية يوم السكر العالمي, الذي نظمه فريق “أنا صحي” التطوعي بالتعاون مع جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية المظلة الرسمية للفريق في سوق الحجاز بمكة المكرمة .
وعبر مدير جمعية أصدقاء المجتمع علي حلواني, عن سعادته بهذه الشراكة المثمرة مع الفريق التطوعي, مقدماً نبذة تعريفية لفعالية يوم السكر العالمي وعن دعم الشؤون الصحية لهذه الفئات التطوعية والتأكيد على ضرورة نشر الوعي الصحي لجميع أفراد المجتمع .
بعد ذلك افتتح الدكتور طرابلسي المعرض المصاحب للفعاليات واستمع لشرح مفصل عن محتويات المعرض, وزار الأركان التي تم تنظيمها بالتعاون مع مركز القدم السكري بمستشفى النور التخصصي وإدارة مكافحة التدخين وفريق أبان التطوعي ومؤسسة مدى الإبصار ومركز صحي الخالدية وكلية التميز نياجرا .
وشملت الأركان على ركن يداً بيد “الركن الاجتماعي”, وركن غذائك علاجك “ركن التغذية”, وكذلك ركن افهم علاجك “ركن الصيدلة”, بالإضافة إلى ركن احذر تسلم “ركن القدم السكري”, وركن نظرك 6/6 “ركن فحص العين وركن بطلت” وركن التدخين .
كما احتوت الفعالية على عيادات متنقلة وفرتها إدارة مكافحة الأمراض المزمنة والوراثية, حيث يقوم الضيوف بالمرور عليها لقياس نسبة السكر في الدم والضغط والطول والوزن وحساب مؤشر كتلة الجسم, ومن ثم توجيه الضيف لركن للاستشارات الطبية حيث يقوم الطبيب بتقديم التوعية الطبية اللازمة والقيام بالنُصح الكافي .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى