محليات

السودان تكرم سفير خادم الحرمين الشريفين وأعضاء السفارة تقديرًا لجهودهم في خدمة ضيوف الرحمن

المملكة

صراحة – واس : كرمت وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية في احتفال أقامته الليلة الماضية في العاصمة الخرطوم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا وأعضاء السفارة تقديرًا لدورهم في خدمة الحجاج والمعتمرين السودانيين لموسم حج 1436هـ.
وعدّ السفير معلا في كلمة له خلال الحفل هذا التكريم تكريمًا لقيادة المملكة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولى العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذين أسهموا بتوجيهاتهم الكريمة في تذليل الصعاب،لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير أداء المناسك.
وقال إن ما تقوم به السفارة هو واجب تجاه إخواننا نتشرف بالقيام به, مشيرًا إلى أن ما تحقق من إنجاز في منح تأشيرات حج 1436هـ في وقت قياسي وبدون أي صعوبات تذكر كان بفضل الله ثم بالتعاون والتنسيق المستمر بين السفارة والجهات المعنية.
من جانبه عبر معالي وزير الإرشاد والأوقاف السوداني الدكتور الفاتح تاج السر عن الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على جهودها الطيبة والخيرة لخدمة ضيوف الرحمن وتذليل الصعاب لأداء مناسكهم بيسر وسهولة, مبينًا أن بلاده تنظر بعين الرضا لمسار العلاقات بين البلدين.
وأوضح أن إدخال التقنية الحديثة في أعمال الحج والمتمثلة في التقديم الإلكتروني والمسار الإلكتروني كان له مردود إيجابي في توفير الوقت والجهد.
وبين مدير الإدارة العامة للحج والعمرة المطيع محمد أحمد أن تكريم سفارة خادم الحرمين في السودان يأتي تقديرًا للجهد الذي قدمه ويقدمه أعضاء السفارة, مفيدًا أن توجيهات السفير معلا والهمة التي يتمتع بها طاقم السفارة كان لها الأثر الأكبر في إنجاح الإجراءات الخاصة بأعمال الحج.
وشاهد الحضور خلال الحفل عرضًا وثائقيًا يحكى النهضة التي وصلتها المملكة ومشروعات التوسعة العملاقة التي تمت في الحرمين الشريفين والرعاية التي يجدها ضيوف الرحمن منذ قدومهم للمملكة وحتى عودتهم سالمين إلى بلدانهم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى