محليات

ارتفاع أسعار 47 سلعة استهلاكية خلال أسبوع

وزاره التجاره

 

صراحة-متابعات: كشف مؤشر وزارة التجارة والصناعة لمتوسط أسعار السلع ارتفاعا في أسعار 47 سلعة استهلاكية خلال أسبوع، مقابل انخفاض 24 سلعة أخرى، حيث شملت السلع المرتفعة وفق المؤشر الأرز والدقيق والحليب المجفف والهيل والقهوة، وذلك خلال الفترة من 26 رجب 1435هـ وحتى 3 شعبان الجاري .

ووفقا للمؤشر، فقد سجل الهيل الأمريكي رقم واحد ارتفاعا مقداره ريال ليصل الى 94 ريالا اما الأرز فجاءت الزيادة بالهللات خلال أسبوع مابين 33 – 75 هللة.
من جانب آخر، بدأ تجار المواد الغذائية استعداداتهم لشهر رمضان المبارك لتوفير السلع الغذائية والكماليات بكميات كبيرة لتلبية الطلب المتوقع عليها، ورجّح عدد من الخبراء الاقتصاديين والتجار أن يساهم ذلك في ارتفاع أسعار بعض السلع، ما سيتسبب في ارتفاع معدل التضخم المحلي  خصوصاً أن الأسعار خلال السنوات الخمس الماضية ارتفعت.
وقال حسين القحطاني، وهو مدير سلسلة من محلات تجارية للمواد الغذائية، إن كثيراً من الأسواق بدأت توفر حاجات رمضان بأسعار مناسبة، محذراً من عرض مواد غذائية أوشكت صلاحيتها على الانتهاء، عبر إجراء تخفيضات كبيرة، بهدف استغلال الطلب الكبير لتصريف المخزون الموجود في السوق.
وتوقع ان ترتفع أسعار بعض الأصناف، خصوصاً المشروبات. ولفت الى ان الطلب يتركز في رمضان على الشوربة والمكرونة والعصائر بمختلف أنواعها والزيت والحليب والسكر والرز، مؤكداً أن شركات وتجار المواد الغذائية يعتبرون المواسم، مثل رمضان والحج وغيرها، فرصة للتخلّص من مخزونهم القديم من خلال تخفيضات كبيرة.

 اليوم
سناب صحيفة صراحة الالكترونية

تعليق واحد

  1. يامسلمين يامن همهم في بطونهم يامن فهمت رمضان غلط يامن تتباهون بالشراء والثراء والسهر في الليل والنوم في النهار
    بالله عليكم هل هذا هو الصوم
    رمضان كتب فيه الصيام اي الامتناع عن الاكل في النهار فلا تقلبو الليل نهار والنهار ليلا فتاكلون في الليل اكثر مما كنتم تاكلون في نهار غير رمضان
    صومو صومو صومو تشعرون بلذة الطاعه وحلاوة الايمان وصحة الابدان ونقص الاوزان

    ادعوكم الى حملة(((((((((انا صائم بالنهار زاهد بالليل والنهار)))))))) اعتزلوا الاسواق امنعوا النساء من البقاء خارج البيوت طوال الليل
    استشعروا رمضان وطبقوا فيه ما كان عليه السلف
    لا تجعلو رمضان اكل خرفان ورجال كالخرفان فالبيوت محبوسين والنساء خارج البيوت ساهرين

زر الذهاب إلى الأعلى