مال وأعمال

“السوق المالية” يوافق على زيادة رأس مال شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة

السوق المالية

صراحة – الرياض : اعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على الطلب الذي تقدمت به شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة لزيادة رأس مالها من (2,000,000,000) ريـال سعودي إلى (2,096,500,000) ريـال سعودي بغرض الاستحواذ على ما نسبته 30% من الحصص المملوكة لكلٍ من شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار وشركة عبدالله حمد المشعل وأولاده القابضة في شركة ذاخر الاستثمار والتطوير العقاري وبنسب متساوية، حيث استوفت شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة المتطلبات النظامية للإفصاح طبقاً لقواعد التسجيل والإدراج.
و ستقوم شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة بنشر عرض إيضاحي يتم الإفصاح فيه عن أسباب زيادة رأس المال و أهدافها قبل وقت كاف من تاريخ انعقاد الجمعية، الذي سيتم تحديده و إعلانه لاحقاً من قبل مجلس إدارة شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة، لتمكين مساهميها من التصويت على هذا القرار. ويجب أن يحتوي العرض الإيضاحي على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور, ولاسيما المعلومات المتعلقة بعملية الاستحواذ وعوامل المخاطرة.
إن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على العرض الإيضاحي ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع  على العرض الإيضاحي ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، وفي حال تعذر فهم محتويات العرض الإيضاحي، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.
يجب أن لا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على طلب الشركة لزيادة رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال للغرض المذكور، حيث إن قرار مجلس الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى