محليات

رئيس الشؤون الأمنية في الشورى: المجلس مطمئن لما يحدث بمنفوحة

057348941556

صراحة – متابعات : أكد رئيس لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى اللواء الدكتور محمد أبو ساق، أن المجلس مطمئن لما يحدث من شغب في حي منفوحة، كون الجهات الرسمية ـ وفي مقدمتها وزارة الداخلية ـ تعمل وفق إمكانات كبيرة وخطط، ولديها الجاهزية في الرجال والإمكانات والتفكير السليم والروح الإسلامية السمحة في السيطرة على الحوادث، التي صدرت بسبب خروج بعض العمالة غير النظامية عن الأنظمة وممارستهم للأعمال التخريبية.
وشدد أبو ساق على أن الجميع في هذا الوطن لا يقبل بما يقوم به هؤلاء المخالفون لنظام العمل، مضيفا: “ونشد على أيدي وزارة الداخلية والعمل وكل من يساندهم في حفظ الأمن وتصحيح أوضاع المخالفين ونثق فيهم وما يقومون به في خدمة هذا الوطن الغالي”.
وأوضح أبو ساق أن مجلس الشورى كأي مؤسسة وطنية مكون من مجموعة من المواطنين الأكفاء رجالا ونساء، يرون ما يراه كل عاقل وحكيم يرغب في أن تكون بلادنا في أمن واستقرار، من خلال تطبيق الأنظمة وقوانين العمل والهجرة المحلية والدولية.
وقال “مطمئنون جدا في المجلس لما تقوم به الجهات المختصة في عملها التصحيحي تجاه العمالة غير النظامية”، مبينا أن ما يحدث حاليا سرعان ما سيختفي، وهو عارض وسيزول، خاصة وأن وزارة الداخلية قادرة على إعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي في وقت قصير”.
وأضاف رئيس لجنة الشؤون الأمنية في المجلس، أن المملكة استضافت الكثير من طالبي العمل من دول عدة، وأتاحت فرص العيش الكريم للجميع بمنتهى الإنسانية والعدالة في أنظمة العمل والإقامة، وتوفير بيئة العمل والاستقرار لكل المقيمين على هذه الأرض الطيبة”.
وقال “الحكومة جادة في عملها لتصحيح أوضاع العمالة؛ لأن هذا التصحيح سينعكس إيجابا على العمالة التي تقيم بطريقة غير مشروعة، وبالتالي هذه الإقامة غير المشروعة فيها مشقة لهم، وعموما كل دولة في العالم لا تسمح بالإقامة غير الشرعية؛ لأنها تتضمن الكثير من المخاطر على المجتمع والوطن . ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى