محليات

الأمير خالد الفيصل يبحث مع أمين الجامعة العربية ترتيبات مؤتمر مؤسسة الفكر العربي

 

خالد-الفيصل161 (1)

صراحة – فيصل القحطاني : التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي بمقر الجامعة بالقاهرة اليوم معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان.
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عن شكره للأمين العام للجامعة العربية وكبار مساعديه على مساندتهم لمؤسسة الفكر العربي.
وقال سموه في تصريح عقب اللقاء :” إن هذا التعاون بين المؤسسة والجامعة ليس الأول من نوعه ولكن بحكم الظروف السائدة وإقامة هذا المؤتمر هذا العام في القاهرة نعمل نحن في المؤسسة والجامعة العربية يداً واحدة لوضع اللمسات الاخيرة للمؤتمر القادم للمؤسسة في القاهرة تحت عنوان “التكامل العربي”.
وأوضح سموه أن المؤتمر سيناقش التقارير المعدة من قبل المفكرين والمثقفين العرب المتخصصين في جميع مناحي الحياة الفكرية والثقافية والأدبية والسياسية والاقتصادية وحتى العسكرية بهدف وضع رؤيه شاملة تخرج عن هذا المؤتمر وتقديم نتائجه إلى الانسان العربي والمسؤلين العرب ليتخذو ما يرون من قرارات بشأنها.
وأشار سمو الأمير خالد الفيصل إلى أن مؤسسة الفكر العربي منذ أن بدأت من 14 عاماً كان هدفها هو خدمة الإنسان العربي ، ومساعدة المسؤولين وصناع القرار العرب من إتخاذ القرار المناسب بهدف النهوض بمستوى المواطن العربي فكرياً وثقافياً.
وثمن الأمين العام للجامعة العربية في تصريح مماثل الدور المشرف والبناء الذي يقوم به سمو الأمير خالد الفيصل بوصفه رئيساً للمؤسسة ، وذلك لشرح المفاهيم والتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفكرية للأوضاع في المنطقة.
وأكد أن التحضيرات الراهنة تستهدف إنجاح هذا المؤتمر وتحقيق الأهداف المرجوة منه لوضع صورة صحيحة حول الأوضاع في المنطقة أمام صانع القرار العربي خاصة في الفترة التي نمر بها.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى