محليات

ضبط 1079 مخالفاً لأنظمة الإقامة و العمل في الشرقية

وزارة العمل ب الشرقية

 

 

صراحة – خالد الحسين : ضبط فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية مؤخراً، بالتعاون مع الأمن العام ” 1079 ” مخالفة لنظام الإقامة والعمل بالإضافة إلى إنذار 19 منشاة مخالفة في عدد من مكاتب العمل بمحافظات المنطقة الشرقية .
وتمكن مكتب عمل الأحساء من ضبط ” 753 ” مخالفة في عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل بواقع322 مخالفه على عدم إخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها ، وعدد العاملين بها بواقع 264 مخالفه وعدد من المخالفات الأخرى المتنوعة .
فيما نفذ مكتب عمل الجبيل عدة حملات أمنية ، خلال زيارة 152 منشأة استهدفت ، محلات بيع الجوالات وصيانتها , في حي الخزان بالجبيل البلد, بعدد من المواقع ، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 114 مخالفة تنوعت بعدد من المخالفات .
كما قام مكتب عمل الخبر بحملة تفتيشية مشتركه مع شرطة الخبر وبلدية الخبر استهدفت أسواق ومحلات وسط الخبر ، و أسفرت عن ضبط 84 مخالفة منها 28مخالفه للعمل لدى الغير و14 مخالفة عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل , و42 مخالفه على عدم إخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها وعدد العاملين بها .
واستهدف مكتب عمل القطيف بعدد من الحملات الأمنية ، في ورش الحدادة والألمنيوم ، حيث أسفرت عن ضبط 65 مخالفة منها 19 مخالفه على انه يجب إن يكتب عقد العمل من نسختين , و36 مخالفة على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل ,وعدد من المخالفات الأخرى.
كما قام مكتب عمل رأس تنوره بحملات أمنية استهدفت ، المحلات التجارية , والمغاسل , ومطاعم , وورش , وغيرها ، حيث تم ضبط 55 مخالفة لنظام الإقامة والعمل منها 22 مخالفة على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل , و 18 مخالفه على عدم توفر خزنة مزودة بالإسعافات الأولية ,وعدد من المخالفات الأخرى.
فيما قام مكتب عمل بقيق بتنفيذ حملة أمنية استهدفت محلات متفرقة في شارع الأمير نايف بالمحافظة , ومحلات بيع الجوالات وصيانتها ، حيث أسفرت عن ضبط 8 مخالفات منها 4 مخالفات بسبب عدم كتابة عقد العمل من نسختين , و3 مخالفات على وجود عمال يعملون بالمهن المقصورة على السعوديين , ومخالفه واحدة على عدم إشعار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسئول عنها وعدد العاملين بها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى