محليات

مدير تعليم الجوف يدشن مشروع ” تعليم وعمل “

تعليم-الجوف2-535x335-11-111-300x18711

 

صراحة – فيصل القحطاني : دشن مدير عام التعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني اليوم مشروع ” تعليم وعمل ” في المعهد الثانوي الصناعي بمدينة سكاكا ، بحضور رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف الدكتور جهاد بن صالح زين العابدين ومدير المعهد الصناعي بمدينة سكاكا محمد بن إبراهيم البراهيم ، وأعضاء لجنة “مبادرة التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية” .
وقام الزهراني بعد التدشين بزيارة الطلاب في مواقع العمل بالورش التخصصية، مستمعا الي شرح من فريق التدريب بالمعهد عن الورش وطريقة تدريب الطلاب.
عقب ذلك عقد الاجتماع الأول للجنة “مشروع تعليم وعمل “.
وأوضح أمين لجنة المشروع سعود بن عويد الفهيقي أن الاجتماع بدا بعرض مرئي عن المشروع ، بعدها تطرق المجتمعون إلى محاور عدة أبرزها ” إحصائية عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بالبرنامج والبالغ عددهم ” 296 ” طالبا و ” 38 ” طالبة ، كما تم مناقشة التوسع في مقررات التدريب ، ومناقشة معادلة المقررات للطلاب والطالبات بالمرحلة الجامعية “.
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات كان ابرزها ” تكليف إدارة الاشراف التربوي وإدارة التوجيه والإرشاد بنين وبنات بزيارة مدارس نظام مقررات ، وبحث الصعوبات التي أدت إلى عدم التحاق الطلاب بالمشروع ، وتزويد قسم نظام مقررات بكامل المقررات التدريبية المتوفرة لدى مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة ، اقامة شراكة بين التعليم والتدريب التقني لإيجاد فرق تقوم بأعمال تطوعية لصيانة ما تحتاجه بعض المدارس ، الرفع إلى جهات الاختصاص بتوفير مراكز تدريب للبنين والبنات في القطاعات التي لا تتوفر بها ذلك، الرفع إلى جهات الاختصاص بالموافقة على التعاقد مع الجهات الأهلية بالقطاعات التي لا تتوفر بها مراكز تدريب فيما يتعلق بالطالبات.
يذكر ان البرنامج يستهدف أعضاء لجنة “مبادرة التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية ” بنين و بنات ، ويهدف إلى معرفة إنجازات المشروع وتذليل الصعوبات والمعوقات في تحقيق الحد الأعلى لالتحاق الطلاب والطالبات من مدارس نظام المقررات بالبرنامج .
وفي نهاية الاجتماع عبر الزهراني عن بالغ شكره وتقديره لتعاون إدارة التدريب التقني والمهني بالجوف المستمر مما له الأثر في مصلحة الطلاب والطالبات، كما قدم شكره وتقديره للقائمين على المشروع وأعضاء لجنة “مبادرة التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى