محليات

ضبط 22 بائعا مخالفا ومصادر 650 كرتون خضار وفواكه بالجبيل

صراحة – خالد الحسين : ضبطت بلدية محافظة الجبيل، بالتعاون والتنسيق مع فرق من الدوريات الأمنية 22 بائع من الباعة الجائلين المخالفين، و 4 مواقع سكنية لتخزين المواد الغذائية، فيما صادرت أكثر من 650 كرتون متنوع من الخضار والفواكه، وذلك ضمن حملة الرقابة البلدية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، كما تأتي أيضا ضمن الحملات البلدية الميدانية الشاملة في المحافظة على الصحة العامة، و شملت الحملة منطقة السوق المركزية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش، أن هذه الحملة هي الثانية من نوعها خلال أسبوعين منذ بداية شهر رمضان المبارك، حيث نفذت البلدية جولات رقابية عديدة.

وقال بأن فرق الرقابة قاموا مؤخرا بحملة تفتيش لمراقبة المخالفين بنطاق المحافظة ومنهم الباعة الجائلين للخضار والفواكه والمباسط العشوائية، لافتا الى أن الحملة بدأت منذ بداية شهر رمضان الكريم بمشاركة أكثر من 7 من المراقبين و17 رجل نظافة و 7 شاحنات كبيرة بمتابعة مباشره من الإدارات المختصة برقابة الأسواق والنظافة بالبلدية.

وأفاد بأن الحملة نتج عنها إخلاء الباعة الجائلين لأماكن البيع العشوائي ومصادرة أكثر من 650 كرتون متنوع من الخضار والفواكه ومصادرة أكثر من 120 كيس مكسرات مختلفة.

وأبان المهندس الدويش أن جهود الحملة تركزت في رفع الافتراش عن الأرصفة المحاذية لشارع الملك عبد العزيز بالمنطقة المركزية وبعض الشوارع المحيطة التي تستغلها العمالة المخالفة في عرض بضائعهم وقد نتج عنها رفع كميات من المتروكات المتنوعة وضبط أكثر من 22 بائع متجول و4 مواقع سكنية لتخزين المواد الغذائية.

وأكد المهندس نايف الدويش أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة وضبط مراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة ومنع الباعة المتجولين من الافتراش بالطرقات والساحات العامة مع تطبيق الأنظمة والتعليمات الخاصة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية حاثاً المواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وشكر الدويش جميع الجهات الحكومية المشاركة بهذه الحملة، وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية, ومركز 940 الذكي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى