محليات

“تجمع القصيم الصحي” ينظم مؤتمر القصيم لمستجدات طب الأطفال

صراحة – بريدة: ينظم تجمع القصيم الصحي ممثلا بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة “مؤتمر القصيم لمستجدات طب الأطفال”، والذي تنطلق فعالياته يوم الثلاثاء القادم ويستمر 3 أيام في مركز الملك خالد الحضاري من الساعة 8 صباحا حتى 4 مساءٍ برعاية وحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الدكتور موسى الحربي.
وأوضح التجمع أن برنامج فعاليات المؤتمر يتضمن العديد من الأنشطة وورش العمل بساعات تدريبية مجانية معتمدة، ويصاحبه معرض علمي وتوعوي، كما سيتم خلال المؤتمر تقديم عددٍ من المحاضرات والأوراق والدراسات البحثية بمشاركة نخبة من المختصين والمهتمين بطب الأطفال والجهات ذات العلاقة.
وذكر التجمع أن المؤتمر سيناقش آخر المستجدات في مجال طب الأطفال والبحوث العلمية المتعلقة بها، وفهم أهمية تطبيق إجراء الفحوصات الطبية للأطفال، واستخدام الاستراتيجيات القائمة على الأدلة في حالات الأطفال.
وبين تجمع القصيم الصحي أن المؤتمر سيركز على تحقيق عددٍ من الأهداف من أبرزها تحديد طرق الإدارة الفورية لمرض السكر الشائع لدى الأطفال، وتعديل المعلومات المتعلقة بتحسين النظام الصحي والغذائي عند الأطفال، وتحديد أساليب الإدارة والإجراءات المناسبة لحالات توقف القلب لدى الأطفال، وكذا التعرف على الحالات الشائعة للاضطرابات السلوكية عند الأطفال.
ونوّه التجمع إلى أهمية التفاعل والمشاركة مع المؤتمرات والملتقيات العلمية لما لها من دو كبير في تبادل الخبرات المعرفية والاستفادة من التجارب العلمية، موجها الدعوة لعموم الأطباء والممارسين الصحيين والمهتمين بمجال علوم وطب الأطفال لتسجيل الحضور في المؤتمر وإثراءه بنقاشات هادفة.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى