محليات

انطلاق المرحلة الثالثة لمعرض مشاريع جدة في عزيز مول

Untitled-2

صراحة – جدة : انطلقت اليوم, المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال المعرض المتنقل لتوثيق مشروعات جدة بنسخته الرابعة، في مجمع عزيز مول وسط جدة، وتستمر حتى الثالث من شهر رمضان المبارك.


وكان زوار معرض جدة للمشاريع في المرحلة الثانية في مجمع الأندلس, قد عبروا عن ارتياحهم، بما شاهدوه من مشروعات حديثة، حيث اطلعوا على العرض الذي قدمه 19 قطاع من قطاعات الدولة، بهدف إبراز النقلة التنموية الحضارية بالمحافظة، واطلاع المواطنين على حجم العمل الذي ينفذ من أجل راحتهم ورفاهيتهم.


ويجسد مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد, النقلة الحضارية للمملكة في صناعة النقل الجوي، ثم مشروع النقل العام مترو جدة ومشروعات الأنفاق والجسور والضواحي النموذجية التي ستقام مثل مشروع ضاحية قلب جدة وضاحية المروج، إضافة إلى مشروعات شبكات الماء والكهرباء والتعليم والمواصلات والمدن الصناعية ومشروع تطوير ثول.


وجاءت بادرة معرض مشاريع محافظة جدة أحد المبادرات المميزة التي وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وحققت نجاحاً كبيراً، مما جعله ينطلق سنوياً، ويتم تحديث مشاريعه تبعاً لمراحل التنفيذ ليكون المواطن على صلة بما يتم في مدينته من أعمال تهدف لخدمته في كل مناحي الحياة الخدمية والصحية والتعليمية والبيئية والتنموية.
وأكد سمو محافظ جدة, أن المعرض لا يهدف إلى التباهي بما يقام من مشاريع في محافظة جدة وإنما هو جزء من مسيرة إنجاز وعمل ورسالة تنتهجها الدولة من أجل أن تكون كل المدن السعودية نموذجاً في منظومة المدن الأكثر أداء وخدمة في المنطقة والعالم، لافتاً سموه أن كل مواطن يحب هذا الوطن يشعر بالسعادة حين يرى مدينته تزدهي وتزدهر وترتقي من أجل بناء الإنسان السعودي وتحقيق النقلة النوعية علمياً وثقافياً واقتصادياً وفكرياً ومعمارياً وتنمويا في جميع المجالات.
وقال سموه : إن كل مواطن دون تحديد لديه من الأدوار ما يسهم به في خدمة مدينته لأنها تمثل عنواناً له سلبياً أو إيجابياً، والشراكة الحقيقية في البناء والتحضر هي شراكة المواطن مع القطاعات العاملة والتفاعل مع ما يخدم هذا الوطن بكل ما فيه من سمو وتجليات وهو الوطن الذي شرفه الله بخدمة الحرمين الشريفين وكانت جدة هي بوابته نحو المشاعر المقدسة”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى