محليات

الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين تنضم لمجلس معايير التقييم الدولية

logo

صراحة-واس:أعلن مجلس معايير التقييم الدولية ترحيبه بانضمام الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين إلى عضويته .
وأبدى رئيس مجلس أمناء مجلس معايير التقييم الدولية ديفيد تويدي تطلع المجلس للتعاون مع الهيئة ، مفيدًا أن المجلس يهدف إلى رفع معايير التقييم حول العالم، عبر تضافر جهود ممارسي التقييم ، في إطار التزام المنظمات الرائدة للعمل بهذه المعايير على الصعيد العالمي .
من جانبه أوضح أمين عام الهيئة السعودية للمقَيمين المعتمدين عصام بن حمد المبارك ،أن تطور ونمو الاقتصاد السعودي يتطلب تبني أفضل الممارسات العالمية , لافتا إلى أن الهيئة ترى أن المعايير التي وضعها المجلس هي أساس مهم وقوي لمهنة التقييم، ومنها ستعتمد القواعد التوجيهية، وسلوك وممارسات المهنة في المملكة ، التي تشمل إضافة إلى مهنة تقييم العقار تقييم الأعمال التجارية والآلات والمعدات والممتلكات الخاصة .
وأكد أن الهيئة تتطلع إلى التعاون مع مجلس معايير التقييم الدولية واللجان التابعة له والمنتدى الاستشاري، والمشاركة الفاعلة في أعماله المستمرة لتطوير مهنة التقييم ورفع مستوى الوعي بأهمية الممارسة المهنية للتقييم .
وأشار المبارك إلى أن الهيئة قامت بتوقيع اتفاقية مع المجلس لترجمة معايير التقييم الدولية إلى اللغة العربية، سعياً منها لإعداد وتأهيل مقيمين مهنيين معتمدين يعملون وفقا للمعايير الدولية والقواعد التوجيهية التي تضعها الهيئة لضمان ممارسة احترافية لمهنة التقييم في المملكة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى