محليات

ضمن أوائل الجامعات.. مجلة الجامعة الإسلامية تحصل على اعتماد “شبكة كلاريفيت للعلوم”

صراحة – المدينة المنورة:

حصلت مجلة الجامعة الإسلامية للعلوم الشرعية الصادرة عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، على اعتماد (شبكة كلاريفيت للعلوم)، ليتم إدراجها ضمن كشَّاف الاستشهادات المرجعية الدولي، وذلك لتكون من أوائل المجلات العلمية الصادرة باللغة العربية، التي تُدرج في هذا الكشاف، والذي تستضيفه (كلاريفيت Clarivate) على منصة شبكة (Web of Science) العالمية.
ويعد الكشَّاف -المعترف به دوليًّا- معيارًا دائمًا للمجلات والمطبوعات العلمية الدورية في العالم، ويقوم على مراقبة مستوياتها بشكل مستمر، وقياس معاملات التأثر والتأثير للمجلات العلمية في محتواها، وتقييم الالتزام والجودة بمعايير النشر والاتصال العلمي.
وذكر رئيس تحرير المجلة الدكتور عمر بن إبراهيم سيف، أن هذه الشهادة تعد إضافة نوعية إلى النجاحات المتوالية والمتميزة التي تحققها الجامعة الإسلامية، وأن محتوى أعداد المجلة سيكون جاهزًا لعرضه على منصة كلاريفيت (Web of Science) بعد إعدادها على صيغة (XML)، وهو ما يشكل رافدًا جديدًا لتميُّز المجلة وتقدمها.
وأكد الدكتور سيف أن هذا يأتي ضمن الخطط التطويرية للمجلة، والتي كان منها: تسجيل أبحاثها في النظام العالمي للتعريف الرقمي للأبحاث (DOI)، حيث سُجلت أبحاث المجلة في هذا النظام، وتزويد كل بحث ينشر برقم خاص، مما يساعد على سرعة الوصول إليه، ويزيد من فرصة الاستشهاد، ورفع معامل التأثير للمجلة داخل التصنيفات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى