مجتمع

ضمن برنامج “نماء واكتفاء”.. جمعية “مساعي” تطلق دورة خيّاطات المستقبل

صراحة – الرياض: أطلقت جمعية مساعي النسائية الخيرية بمقرها في الرياض أمس  دورة ” خيّاطات المستقبل ” للنساء، وهي سلسلة من الورش الحرفية ضمن برنامج “نماء واكتفاء”.

وبلغ عدد المستفيدين من الدورة التي تستمر لمدة أربعة أيام ,  19 مستفيدا، هذه الدورة التدريبية خاصة لصاحبات الهمم والرغبة في مهارات الخياطة والتفصيل ،وتقوم  بالتدريب على برنامج المقاسات عن بعد عن طريق تطبيق الكتروني ، وفي آخر الدورة سيستمر التوجيه والإرشاد البعدي للمشتركات.

وأوضحت الجمعية أن عدد الدورات التدريبية التي أقيمت ضمن برنامج “نماء واكتفاء” وصل إلى 9 دورات تدريبية، 6 منها حرفية (صناعة العطور، فن الريزن، الديكوباج، صيانة الجوال ،القهوة ، التصميم الداخلي ، خيّاطات المستقبل)، ودورتان في التسويق الإلكتروني وأساسيات التجارة الإلكترونية، فيما بلغ إجمالي المستفيدين والمستفيدات قرابة 170 مستفيد ومستفيدة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها جمعية ” مساعي”، ويستهدف شابات الوطن من عمر 20 إلى 40 سنة، للانطلاق بثقة في عالم ريادة الأعمال ابتداء من التدريب وانتهاء بالتمكين في مختلف المجالات، لتحقيق عائدًا إيجابيًا على المجتمع بأسره، حيث تتطلع الجمعية إلى تكوين رواد أعمال ناجحين قادرين على تحقيق أهدافهم، حتى يصلون بالمجتمعات إلى الازدهار والتقدم.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى