محليات

ضمن فعاليات يوم المهنة للطلبة السعوديين في لندن .. عرض منصة سفير الخريجين

صراحة – خالد الحسين : تقيم وزارة التعليم ممثلة بوكالة البعثات يوم غد الجمعة بعرض منصة سفير الخريجين في فعاليات يوم المهنة للطلبة السعوديين والذي تنظمه الملحقية الثقافية في لندن .
‏‎وقال وكيل الوزارة لشؤون البعثات والمشرف على الملحقيات د. جاسر بن سليمان الحربش ” في الوقت الذي تحتضن فيه العاصمة البريطانية لندن  انطلاقة تظاهرة يوم المهنة والإرشاد الوظيفي تحت شعار «رؤيتي مستقبلي 2018» تماشياً مع رؤية المملكة 2030
‏‎حرصنا في وكالة البعثات على عرض منصة سفير خريجين الابتعاث بهدف ربطهم مع جهات التوظيف والتدريب التي تتناسب مع مؤهلاتهم  وتساعد في نفس الوقت مؤسسات القطاع الخاص والعام بالوصول الكترونياً الى قاعدة بيانات خريجي الابتعاث والسير الذاتية لهم بكل يسر وسهوله”  .
‏‎وأوضح د. الحربش ان تصميم المنصة الذي استغرق عدة أشهر على أيدي كفاءات تقنية وطنية راعى إتاحة التسجيل الالكتروني للمؤسسات ، وإعلان فرص التوظيف والتدريب ، ومن خلال البحث المباشر في سير الخريجين الذاتية  التي تتيحها المنصة للتواصل مع المرشحين الكترونيا .
‏‎من جانبها دعت وكالة الوزارة للبعثات كافة الخريجين للتسجيل عبر نظام سفير الخريجين عبر الرابط :

 https://safeergraduates.moe.gov.sa
‏‎وتعبئة متطلبات نموذج التسجيل الالكتروني والتي تشمل بناء السيرة الذاتية للمرشح ، والاطلاع على بيانات الجهة ، وممثلها  وعنوانها .
‏‎كما يمكن للخريجين الاستفادة من الخدمات الاخرى كخدمة التنبيهات عند الاعلان عن وظيفة تتطابق مع المؤهل ، ومشاركة إعلانات التوظيف ، والاستفادة من فرص التدريب التعاوني والتدريب المطروحة في المنصة
كما  دعت جهات التوظيف للتسجيل وعرض الوظائف الشاغرة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة من عرض للسير الذاتية للخريجين من الابتعاث.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى