محليات

تفعيل البرنامج التوعوي “ترشيد استهلاك المياه” بابتدائية زيد بن ثابت

2015-10-23_155920

صراحة – محمد المحسن : ضمن خطة النشاط الطلابي بمدرسة زيد بن ثابت بالابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة في تفعيل بعض البرامج التوعوية والإرشادية ومنها البرنامج الإرشادي والتوعوي ” ترشيد استهلاك المياه ” , قام عدد من الطلاب بزيارة لفرع مصلحة المياه بالمجمعة يرافقهم رائد النشاط الأستاذ محمد الخمعلي والأستاذ مساعد العمر .

وأوضح الأستاذ الخمعلي أننا نهدف من خلال هذا البرنامج إلى توعية الطلاب بالترشيد الأمثل للمياه بحيث يؤدي إلى الاستفادة منها بأقل كمية ممكنة في جميع المجالات ، وكذلك توعيتهم بأهمية المياه باعتبارها أساس الحياة ، وذلك عن طريق العمل على تغيير الأنماط والعادات الاستهلاكية اليومية بحيث يتسم السلوك الاستهلاكي للفرد أو للأسرة بالتعقل والاتزان والرشاد . والدعوة إلى ترشيد الاستهلاك لا يقصد بها الحرمان من استخدام المياه بقدر ما يقصد بها العمل على تربية النفس والتوسط وعدم الإسراف في الاستفادة من نعمة من نعم الله عز وجل والتي حث عليها في الآية الكريمة ” وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنّه لا يُحب المسرفين ” حيث التوجيه نحو الاستخدام الأمثل للمياه الصالحة للشرب والمحافظة عليها .
تخلل الزيارة لقاء مع الأستاذ عبدالعزيز الحسيني والذي التقى بالطلاب في مقر مصلحة المياه وقام بتوجيه بعض الإرشادات والنصائح لأبنائنا الطلاب حول هذه النعمة العظيمة التي بتوافرها تعم الحياة وبنضوبها تحل الكوارث ، وقد تخلل هذا البرنامج عرض بعض اللوحات التي تحوي بعض الصور والعبارات الإرشادية التي تُعرّف بأهمية نعمة المياه.
وقد تخللت فعاليات هذا البرنامج طرح بعض الأسئلة على الطلاب مع تسليم هدايا للطلاب , وفي نهاية الزيارة سلم الأستاذ مساعد العمر لمدير المصلحة درعاً تذكاريا تسلمه نيابة عنه الأستاذ عبدالعزيز الحسيني.

زر الذهاب إلى الأعلى