محليات

ضيوف خادم الحرمين الشريفين يصلون مكة المكرمة ويؤدون مناسك العمرة

download

 

صراحة-مكةالمكرمة:قام ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للعمرة والزيارة، من الشخصيات الإسلامية البارزة من الدفعة الأولى من المجموعة الأولى من المستضافين ضمن البرنامج لهذا العام الحالي 1438هـ البالغ عددهم 220 ضيفًا، اليوم بأداء مناسك العمرة.
وكان الضيوف, قد وصلوا إلى مكة المكرمة مساء أمس, قادمين من المدنية المنورة، وكان في استقبالهم عدد من المسؤولين في الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
وثمن الضيوف من الشخصيات الإسلامية, حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, على خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم, معبرين عن شكرهم وتقديرهم له – أيده الله – على هذا الاهتمام بأبناء العالم الإسلامي, مؤكدين أن البرنامج يأتي في إطار هذه الخدمات، والأعمال الجليلة، والمساعدات المتواصلة والمستمرة التي تقدمها المملكة لعموم المسلمين في مختلف أنحاء العالم, كما أنه يأتي انطلاقا من واجب المملكة تجاه أبناء الأمة الإسلامية وعلماؤها, سائلين الله تعالى أن يحفظ المملكة وقادتها وأن يجزيهم خير الجزاء على كل ما قدموه ويقدمونه لصالح الأمة الإسلامية.
وعبر المعتمرون عن سعادتهم البالغة بما منّ الله عليهم بسلامة الوصول إلى مكة المكرمة لزيارة المسجد الحرام وأداء مناسك العمرة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة الكريمة باستضافتهم لأداء العمرة.
وأعدت الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة, برنامجا حافلا يتضمن الالتقاء بأحد أئمة المسجد الحرام بعد أداء مناسك العمرة، وزيارة مصنع الكسوة, وزيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين، إضافة إلى إقامة يوما مفتوحا يتضمن العديد من البرامج الثقافية والترفيهية.
يذكر أن هذه الدفعة تمثل الدفعة الأولى من المجموعة الأولى من المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للعمرة والزيارة، للعام الحالي 1438هـ ، حيث صدر أمر خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – باستضافتهم ضمن برنامج العمرة والزيارة، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
وتضم الدفعة الأولى من الضيوف 1855 معتمراً، وقد وصلت الدفعة الثانية من المعتمرين الخميس الماضي، التي تضم 35 معتمراً، ليكتمل وصول ضيوف المجموعة الأولى التي تضم 220 معتمراً من 15 دولة، من قارتي آسيا وإفريقيا وهي: نيجيريا، وطاجيكستان، وكازاخستان، وتشاد، وقرقيزستان، وأذربيجان، والسنغال، ومالي، وساحل العاج، وماليزيا، وباكستان، والهند، وتركمنستان، وسيرلانكا، وأوزباكستان.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى