حول العالم

طائرات الاسد تقصف مخيم خان الشيح بريف دمشق بالقنابل العنقودية

1434401693

 

صراحة – خالد الحسين : قصفت طائرات النظام السوري الحربية مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق بالقنابل العنقودية مما أدى إلى دمار في منازل المدنيين ومصرع لاجئين اثنين وإصابة ثلاثة من بينهم طفل .
وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا في بيان أن الغارة استهدفت حي النهر في مخيم خان الشيح والمزارع المحيطة به واستخدم فيها القنابل العنقودية المحرمة دولياً.
وأشار البيان إلى أن مخيم خان الشيح الذي يستقبل المئات من الأسر النازحة من القرى والبلدات المجاورة يتعرض منذ أيام عديدة للقصف بمختلف أنواع وصنوف الأسلحة مما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والجرحى ، إضافة إلى دمار كبير في منازل المدنيين حيث طال القصف مناطق متفرقة من المخيم استهدف فيها مدرسة بئر السبع التابعة لوكالة الأونروا بقذائف هاون مما أدى إلى وقوع إصابات بين الطلاب وعدد من الكوادر التدريسية في المدرسة .
ونقل نبأ تعرض مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا للقصف بعدد من قذائف الهاون من مواقع قوات النظام السوري مما أدى إلى وقوع عدد من الضحايا والجرحى في صفوف الفلسطينيين .
وكانت قوات النظام السوري قد استهدفت أمس مخيم درعا بقذائف الهاون مما أدى إلى مصرع الطفل الفلسطيني نسيم قويدر وإصابة عدد من أبناء المخيم بجراح بعضهم خطيرة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى