الاخبار الرياضية

طائرة الأهلي تتوج بلقب الدوري الممتاز

2015-04-26_061311

 

صراحة – نواف العايد :  حقق فريق الأهلي درع الدوري الممتاز للكرة الطائرة ، رغم خسارته من الهلال اليوم ، وذلك خلال الجولة الأخيرة من المسابقة بشوطين مقابل ثلاثة على صالة رعاية الشباب بالرياض .
ودخل الأهلي المباراة بثلاث فرص للتتويج هي الفوز أو الخسارة 1 ـ 3 أو 2 ـ 3 , حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال ( 25 ـ 23 ) , ليتمكن الأهلي من حسم اللقب بعد أن أنهى الشوط الثاني بتقدمه ( 25 ـ 21 ) , ليعود الهلال في الشوط الثالث وينهيه لمصلحته ( 25 ـ 23 ) , ولكن الأهلي تمكن من إنهاء الشوط الرابع بالتقدم وبفارق كبير ( 25 ـ 13 ) , ليدخل الفريقان إلى الِشوط الخامس “الفاصل” ، الذي انتهى لمصلحة الهلال ( 15 ـ 10 ) .
وعقب نهاية المباراة توج رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي فريق الأهلي بدرع الدوري والميداليات الذهبية , فيما تسلم لاعبو الهلال الميداليات الفضية , ونال لاعبو الوحدة الميداليات البرونزية بحصولهم على المركز الثالث ، فيما حصل لاعب النادي الأهلي عمر النجراني على جائزة أفضل لاعب في البطولة .
من جانبه هنأ رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فريق الأهلي بتحقيقه اللقب, مؤكداً أن تأخير الحسم حتى اللقاء الأخير مؤشر على قوة المنافسة، مقدما التهنئة للأهلي الذي رغم خسارته ، مشيرا إلى أن الأهلي حقق البطولة ، عادا الفريقان متنافسان وسيستمر التنافس بينهما حتى الأسبوع المقبل ببطولة النخبة , مشيداً بالمستوى الذي قدمه لاعبو الهلال رغم خسارتهم الشوط الثاني واللقب .
وبارك الحريشي للاعب النادي الأهلي عمر النجراني تحقيقه جائزة أفضل لاعب في الموسم , مبينا أن هذه الجائزة ستستمر في الأعوام المقبلة وستكون محفزاً اللاعبين على تقديم الأفضل والعام المقبل ، حيث سيضاف لها فئتي الناشئين والشباب.
وأشاد الحريشي بمستوى التحكيم السعودي , مؤكداً أنه متميز على مستوى القارة الآسيوية , مشيراً إلى أن الحكم السعودي متواجد في الأدوار النهائية للبطولات الآسيوية الكبرى وآخرها منافسات كرة الطائرة بدورة الألعاب الآسيويةالـ17 التي أقيمت العام الماضي في مدينة إنشون الكورية الجنوبية , وقال: “كان لدينا أسماء كثيرة ميزة وعالمية في التحكيم والآن لدينا أكثر من اسم للوصول إلى العالمية في التحكيم”.
وأضاف: “ليس لدينا أي شكاوي من الأندية تجاه التحكيم وهذا شي يسعدنا أن مبدأ العدالة موجود للجميع سواء للحكام أو الفرق”.
وكشف رئيس الاتحاد أن الموسم المقبل سيشهد تطبيق طريقة جديدة للدوري تحفظ قوته وتزيد المنافسة ما بين الفرق , مبيناً أن هناك اجتماع لمجلس الإدارة خلال الأيام المقبلة سيحدد فيه ملامح الدوري والموسم المقبل ككل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى