محليات

فرع المجاهدين بجازان يكشف تفاصيل التجمهر بقرية الشقيري بجازان

mujahideen-logo

صراحة – جازان : كشفت إدارة المجاهدين بمنطقة جازان تفاصيل التجمهر بقرية الشقيري، حيث أوضح الناطق الإعلامي بفرع إدارة المجاهدين بالمنطقة خالد عبدالله بن قزيزـ في بيان له الجمعة الماضية، أنه أثناء قيام إحدى دوريات فرع المجاهدين بمنطقة جازان ممثلة بقطاع فيفا في الساعة الحادية عشرة من ليلة أمس الموافق (١٤٣٧/٥/٢٣) برصد مركبة من  نوع لكزس موديل ٩٩ تنطلق بسرعة عالية متجهة من الحمى إلى قرية الشقيري، وتمشيا مع الأوضاع الأمنية الراهنة أعطيت الإشارة اللازمة لقائدها ومرافقيه للوقوف بغية التأكد من محتواها ووضعية القائد إلا أنه رفض الانصياع مواصلا سيره المشبوه، مما دفع أفراد الدورية لاتخاذ ما يلزم  فأطلقوا عده أعيرة  تحذيرية دون جدوى، وقام قائد المركبة بالترجل من مركبته ولاذ بالفرار سيرًا على الأقدام بأحد الخطوط الفرعية.

ونظرا للخطورة القصوى أطلقت أعيرة لإجباره على الوقوف مما نتج عنه إصابة طفيفة لأحد المارة ببعض الشظايا، وبمباشرة أفراد الدورية للحادث تم نقل المصاب لأقرب مستشفى وبالتفتيش الدقيق للمركبة عثر على مجموعه من حبوب الكبتاجون ونبات القات، وفي هذه الأثناء وكما دأب بعض أهل القرى المجاورة في حوادث متكررة قاموا بمضايقة أفراد الدورية مما استدعى حضور المزيد من دوريات المجاهدين والشرطة إلا أن ذلك لم يحل دون قيام أحد المتضامنين مع قائد المركبة الهارب بإطلاق الألفاظ النابية أمام المتجمهرين مما دفع إلى الاشتباك مع أفراد الدوريات ومحاولة أخذ أسلحتهم والاستيلاء على المركبة مما أدى لإصابته إصابة طفيفة.

وبالعودة  للتفتيش الدقيق عثر على (١٧)حبة كبتاجون و ٩ حزم من نبات القات المحظور، وتمت إحالة القضية للجهة المختصة لاستكمال ما يلزم.

وعليه فإن مدير عام فرع المجاهدين بجازان عبدالرحمن بن صالح المويشير يهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والبعد عن التجمهر المشبوه في مثل هذه المواقف. ويستنكر ما قام به بعض الغوغاء.

وتوجه بن قزيز في حديثه إلى كافة الصحف الورقية والإلكترونية داعيا إياها إلى الحرص على أخذ الأخبار من مصادرها الرسمية وتوخي الدقة وعدم السعي خلف الإثارة ودغدغة المشاعر وإيغار النفوس, وقال: ستتخذ الإجراءات الرادعة، فمن يبذل روحه ويعطي وقته وجهده لراحة وأمان الوطن والمواطن والمقيم لا يستحق من النائمين في منازلهم والوادعين في أسرابهم الكتابة كيفما اتفق والتعليق بما لا يليق.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى