محليات

منيف يوقّع كتاب “العاطلون عن الحب ينامون مبكرا” في جدة

faiq445

صراحة – جدة :يوقّع الكاتب السعودي فائق منيف كتابه “العاطلون عن الحب ينامون مبكّراً، ويقام حفل التوقيع ابتداءاً من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشر منتصف ليل الخميس ٢٩ صفر ١٤٣٥ الموافق ٢ يناير ٢٠١٤،  وذلك في محل فيرجن ميقا ستور الواقع في روشانا مول على شارع التحلية بجدة.

والكتاب الصادر عن دار مدارك ليس ديوانا شعريا ببنائه التقليدي المكوّن من قصائد مرصوصة بجانب بعضها، بل ديوان شاعري بنفسٍ عصري يتأثر بقوالب الوسائل الحديثة في التواصل الاجتماعي ويتفاعل معها، ويمزج بين تصنيفات الشعر وتقسيمات الفنون، ففي فصل منه قصائد البيت الواحد التي ترصد اللحظة والعاطفة بومضة شعرية قصيرة، وتنتهج التركيز والتكثيف لاختزال المشاعر في “فلاش” سريع يكون أكثر تأثيراً من وضعه في سلسلةٍ من التعابير التي قد تفقد اللحظة لذتها.

كما يحتوي الكتاب على نثر من التوقيعات المتحررة من الأوزان الشعرية. وفي فصلٍ آخر قصائد منها العمودي والتفعيلة تتحدث بإسهاب عن حالة عابرة وتلتقط لها ألبوماً من الكلمات يصوّرها من جميع الزوايا وبجميع التفاعلات والانعكاسات والخيالات المنبثقة منها.

وفي فصلٍ ثالث يمتزج الفن البصري بالشعري عبر محاولات استنطاق صور ولوحات مختارة لتبوح للناظر إليها بما في جوفها من “دراما” وحكاية ترويها الريشة والكاميرا بصمت وتحكيها وتحاكيها الكلمات باختزال.

 

-كتاب.jpg-

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى