محليات

#الأرصاد تصدر تنبيهاً على 5 مناطق بـ #المملكة

صراحة – الرياض: أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم، تنبيهاً بشأن حالة الطقس على 5 مناطق بالمملكة.

حيث نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من رياح سطحية نشطة تُثير الأتربة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة تشمل القنفذة والليث وجدة والكامل وبحرة وخليص والعاصمة المقدسة والجموم وعرفات, كذلك المناطق المفتوحة منها والطرق السريعة.
وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الخامسة مساءً.

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً متقدماً بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، تشمل محافظات أبو عريش ، وأحد المسارحة، والحرث، والداير بني مالك، والريث، والطوال، والعارضة، والعيدابي، وصامطة، وصبيا، وضمد، وفيفا، وهروب، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
وبينت الهيئة أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً – بمشيئة الله -.

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من أمطار رعدية على منطقة الباحة اليوم, مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وشبه انعدام في الرؤية.
ويشمل التنبيه الذي يستمر – بمشيئة الله تعالى – إلى الساعة الـ 8 مساءً، مدينة الباحة, ومحافظة الحجرة, والعقيق, والقرى, والمخواة, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, وغامد الزناد, وقلوة والأجزاء المجاورة لها.
بدورها حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والاتصال على الرقم 998 للإبلاغ عن أي حالات طارئة – لا سمح الله -.

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً بهطول أمطار رعدية على منطقة عسير، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية ، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية.
ويشمل التنبيه مدينة أبها ومحافظات بارق، والمجاردة، والنماص، وسراة عبيدة، وطريب، وبلقرن، وتنومة، ورجال ألمع، وظهران الجنوب، ومحايل عسير, فيما تستمر الحالة – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 8 مساءً .

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم، من رياح سطحية نشطة تُثير الأتربة على عدد من محافظات منطقة المدينة المنورة تشمل الحناكية، العلا، المدينة المنورة، المهد، وادي الفرع.
وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الخامسة مساءً.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى