محليات

“الأرصاد” تصدر تنبيهاً على 5 مناطق بالمملكة

صراحة – الرياض: أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها، اليوم الخميس، تنبيهًا بشأن حالة الطقس على 5 مناطق بالمملكة.

حيث نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من تكوّن سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية، على مدينة جيزان ومحافظات بيش، والدرب، وفرسان، والأجزاء الساحلية من المنطقة.
وبينت الهيئة أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 12ظهراً.

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من أمطار رعدية على منطقة الباحة اليوم, مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وتدني مدى الرؤية.
ويشمل التنبيه الذي يستمر إلى الساعة الـ 7 مساءً، مدينة الباحة, ومحافظة المخواة, والمندق, وبلجرشي والأجزاء المجاورة لها.
بدورها حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والاتصال على الرقم 998 للإبلاغ عن أي حالات طارئة – لا سمح الله -.

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً متقدماً عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير ، تصحب بنشاط في الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية، وجريان السيول مع احتمالية لتساقط البَرَد في عدة مواقع بالمنطقة.
ويشمل الإنذار مدينة أبها والقرى المجاورة لها، ومحافظات المجاردة و النماص وبارق و تنومة ورجال ألمع ومحايل، إضافة إلى الطرق السريعة ، وتستمر الحالة الجوية حتى الساعة الـ 7 مساءً.
وكانت منطقة عسير شهدت أمس هطول أمطار متوسطة على عدد من المحافظات منها النماص ومحايل وبارق .

بهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة الجوف مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، تشمل محافظة القريات
وبينت الهيئة أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة السابعة صباحاً.

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم من سحب رعدية ممطرة على منطقة مكة المكرمة تشمل العاصمة المقدسة ،ومحافظات الطائف ، وميسان ، والعرضيات ، وأضم ،والجموم ،مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وشبه انعدام في الرؤية، تستمر حتى الساعة السابعة مساءً .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى