محليات

#الأرصاد تصدر تنبيهاً على 6 مناطق بـ #المملكة

صراحة – الرياض: أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، تنبيها بشأن حالة الطقس على 6 مناطق بالمملكة

حيث نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم من أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة نجران، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية.
وأوضحت الهيئة أن التنبيه يشمل مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وثار، ويدمة، وخباش،وشرورة ،ويستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة الثامنة مساءً.
ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم ، من هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على العاصمة المقدسة وعددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة تشمل محافظة القنفذة ، والليث، والجموم ، والخرمة ، وبحرة ، و تربة ، وخليص ، ورنية والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
وتستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة السابعة مساءً .

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً متقدماً بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية إلى ارتفاع الأمواج وتساقط البرد وجريان السيول، تشمل مدينة جيزان ومحافظات صبيا ، وبيش ، والدرب ، أبو عريش ، صامطة، وأحد المسارحة ، والطوال ، الداير بني مالك ، والريث ، والعارضة ، والعيدابي ، ضمد وفيفا، وهروب ، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة بالمنطقة.
وبينت الهيئة أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً – بمشيئة الله -.

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيها بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة -بمشيئة الله – اليوم الثلاثاء , تضمنت نشاطا للرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والعيص والمهد وبدر وخيبر ووادي الفرع وينبع.
وبينت الإدارة أن الحالة تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السابعة مساء .

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من أمطار رعدية على منطقة الباحة اليوم, مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وتدني في مدى الرؤية .
ويشمل التنبيه الذي يستمر إلى الساعة الـ 8 مساءً، مدينة الباحة, ومحافظة الحجرة, والعقيق, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, وغامد الزناد, وقلوة والأجزاء المجاورة لها .

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيها بشأن حالة الطقس بمنطقة عسير -بمشيئة الله – اليوم الثلاثاء , تضمنت نشاطا للرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، على بيشة، تثليث.
وبينت الإدارة أن الحالة تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء .

كما أصدرت تنبيهاً متقدماً بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية إلى ارتفاع الأمواج وتساقط البرد وجريان السيول، تشمل أبها، أحدرفيدة، الحرجة، المجاردة، النماص، بارق، بلقرن، تنومة، خميس مشيط، طريب، ظهران الجنوب، محايل، رجال ألمع.
وبينت الهيئة أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً – بمشيئة الله -.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى