محليات

#الأرصاد تصدر تنبيهاً على 7 مناطق بـ #المملكة

صراحة – الرياض: أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأحد، تنبيها بشأن حالة الطقس على 7 مناطق بالمملكة.

حيث أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيها عن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة اليوم , تضمنت سحبا رعدية ممطرة ورياحا نشطة تشمل تأثيراتها نشاطا في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية .
وأوضحت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات العيص – المهد – وادي الفرع – ينبع بدر ، تستمر حتى الساعة التاسعة مساء

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم، من تكوّن سحب رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة قد تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية على محافظات القنفذة والليث وجدة وبحرة وخليص ورابغ.
وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله – حتى الساعة التاسعة مساءً.

كما نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، من سحب رعدية ممطرة على عدد من محافظات أضم والطائف ، وميسان ، و العرضيات ، والكامل مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وشبه انعدام في الرؤية، ويستمر التنبيه إلى الساعة الـ 7 مساء، بدورها دعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة – بمشيئة الله – اليوم نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة حائل، التي من المحتمل أن تؤدي إلى تدني ‏مدى الرؤية على ‏مدينة ‏حائل و‏محافظات الحائط, السليمي, الشملي, الشنان, الغزالة, بقعاء, التابعة للمنطقة.‏

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية ، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية ، تشمل الدائر، الدرب، الريث، صامطة، فيفا، هروب.
وبينت الهيئة أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 9 مساءً – بمشيئة الله-.

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة اليوم, مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وشبه انعدام في الرؤية.
ويشمل التنبيه الذي يستمر إلى الساعة الـ 7 مساءً، مدينة الباحة, ومحافظة الحجرة, والباحة, والعقيق، والقرى, والمخواة, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, وقلوة والأجزاء المجاورة لها.

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيها بشأن حالة الطقس بمنطقة تبوك لهذا اليوم، تضمن نشاطاً للرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية على تبوك ومحافظات الوجه وأملج وحقل وضباء.
وبينت الإدارة أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة 7 مساءً.

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً عن هطول أمطار رعدية على منطقة عسير ، تصحب بنشاط في الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية،
ويشمل الإنذار مدينة أبها وضواحيها، ومحافظات خميس مشيط والمجاردة والنماص وبارق وبلقرن وتنومة ورجال ألمع ومحايل، حيث تستمر الحالة الجوية حتى الساعة الـ 9 مساءً.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى