محليات

إغلاق منشأة وإتلاف (180) كيلو مواد غذائية فاسدة في مكة

صراحة – مكة المكرمة: نفذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في بلدية العزيزية الفرعية جولات رقابية على المنشآت الغذائية في نطاقها الإشرافي والتأكد من نظاميتها واستيفائها للاشتراطات البلدية والصحية اللازمة، وحرصاً على تقديم الغذاء بطرق صحية وآمنة، وأسفرت الحملة عن إغلاق منشأة غذائية مخالفة.

وأوضحت بلدية العزيزية الفرعية أن الفرق الرقابية ضبطت أثناء جولاتها الميدانية منشأة غذائية مخالفة تُدار من قبل عمالة داخل سكن وبدون ترخيص نظامي، وفي بيئة تفتقر للاشتراطات الصحية وتم إغلاق المنشأة في الحال، ومصادرة وإتلاف (180) كجم من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات النظامية بحق المخالفين.

وفي ذات السياق أغلقت بلدية المسفلة الفرعية منشأة تجارية لعدم تجديد الرخصة وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق صاحب المنشأة وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

كما ضبط مراقبو بلدية الشوقية الفرعية أثناء جولاتهم اليومية سيارة مخالفة تحمل كراتين مواد غذائية، وهي غير مخصصة لهذا الغرض، حيث تم ضبط السيارة وهي محملة بـ (200) كرتون مواد غذائية متنوعة، وبعد الكشف عليها من قبل الموظف المختص اتضح بأنها منتهية الصلاحية، وتم على الفور سحب السيارة إلى مقر البلدية وإتلاف كامل الكراتين وتطبيق لائحة الجزاءات بحق السائق.

وأكدت أمانة العاصمة المقدسة تكثيف الحملات الرقابية وتشديد الرقابة والمتابعة الميدانية على المنشآت الغذائية والتجارية وعلى كافة الأنشطة للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات البلدية كافة، ودعت الجميع التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات عبر رقم البلاغات الموحد 940.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى