محليات

“التعليم” توجه إدارتها باعتماد الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات

منها الاختبارات البديلة لطلبة الصف الثالث الثانوي

صراحة – الرياض : حددت وزارة التعليم موعد الاختبارات البديلة لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي.

وأوضحت الوزارة، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أنه تم تحديد بعد غد الثلاثاء وحتى الـ19 من شهر شوال موعداً للاختبارات البديلة لطلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي؛ الراغبين بتحسين مستوياتهم، أو الذين لم يتمكنوا من إجراء التقويمات.

وأضافت الوزارة بأن المسموح لهم بأداء الاختبارات: الطلاب والطالبات الراغبون بتحسين مستواهم الدراسي في المستوى السادس، وطلاب وطالبات (المستوى السادس) نظام المقررات والنظام الفصلي المتوقع تخرجهم، وتغيبوا عن اختبار الدور الأول للفصل الدراسي الأول (المستوى الخامس) بعذر لم يُمكِّنهم من دخول اختبار ذوي الأعذار.

كما يسمح لطلاب وطالبات المستوى (السادس) في نظام المقررات، ممن تبقى لهم ثلاث مواد فأقل من مستويات سابقة سبق أن درسها ورسب فيها، وطلاب وطالبات المستوى (السادس) في النظام الفصلي ممن لديهم مواد تعثر من مستويات سابقة. وكذلك الطلاب القادمون من خارج السعودية في الفصل الدراسي الثاني، والتحقوا بالمستوى السادس في النظام الفصلي أو نظام المقررات بعد انتهاء تقييم مواد المستوى الخامس، وتمت لهم معادلة المستويات من الأول حتى الرابع، ويلزم اختبارهم في مواد المستوى الخامس، واحتساب معدلهم بناء على ما تحصلوا عليه من درجات في مواد المستويَيْن الخامس والسادس فقط.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى