محليات

مستشفى الملك يحتفل باليوم الخدمة العالمي‎

image2

 

صراحة – الرياض : أقام مستشفى الملك سلمان بالرياض ممثلا بقسم الخدمة الاجتماعية فعالية بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تحت شعار ( الخدمة الاجتماعية تمهيد الطريق للتغير) بمشاركة طالبات التدريب من جامعتي الملك سعود والأميرة نورة بنت محمد .

تضمنت الفعالية اقامة معرض أحتوى على مجسم لمؤسسة الخدمة الاجتماعية (ماري ريتشموند) وعرض مختصر لمقدمته للممارسة في الخدمة الاجتماعية, وكان هناك ايضا مجسمات لشخصيات عالمية عانت من امراض عضويه ونفسيه وتكيفت معها بطريقة رائعة ابهرت العالم وقدمت للبشرية انجازات لا تنسى مثل : بريل وبيكاسو و انشتاين وستيفن هوكينج.

وذكرت الاخصائي الاجتماعي الاول: ندى عقاب بن عبود : انه كان من اهدافنا هذا العام لتفعيل هذا اليوم هو تعريف الفريق العلاجي بأهمية دور الاخصائي الاجتماعي في العمل مع الفريق العلاجي لمصلحه المريض وتم عمل لوحات جداريه خاصه بالعيادات توضح الحالات التي تستقبلها العيادة الاجتماعية وبطاقات تعريفيه بخدمات العيادة توزع للمراجعين والطاقم الطبي.

كما ذكرت الأخصائي الاجتماعي الأول وعضو لجنة الحماية من العنف والإيذاء/ زينب علي البار : بأن الهدف من اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يقام في كل عام يتمثل في الوصول الى التعريف الفعلي بالخدمة الاجتماعية الطبية وأهميتها .

وقد قامت الطالبات بالتعريف عن مجسمات الشخصيات وعرض قصصهم الناجحة في الحياه رغم المعناه التي مرو بها وكان الهدف من ذلك عرض طريقة تكيفهم مع الامراض بطريقة ايجابية وناجحة.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الخدمة الاجتماعية في مستشفى الملك سلمان قد بدأ بتقديم خدماته بطريقة مميزة وأصبح في وقتنا الحالي جزء مهماً في وعضواً فعالاً ضمن فريق متعدد التخصصات داخل الحقل الطبي الأمر الذي يعود بالفائدة على المستفيدين من الخدمة الطبية وذلك سعياً لتعزيز الصحة النفسية والاجتماعية للأفراد والأسرة والمجتمع.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى