محليات

انطلاق المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2016.. الثلاثاء القادم

وزارة الصحة 1

صراحة – نواف العايد :أنهت وزارة الصحة إستعداداتها لافتتاح “المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2016م”، الذي سينطلق بعد غدٍ، وذلك بفندق الفيصلية بالرياض.
ويـهدف المؤتمر الذي يستمر ليومين إلى بناء الكفاءات الوطنية في مجال المحاكاة الصحية وربطهم بالجهات الأخرى في ذات التخصص, واعتماد آلية التدريب باستخدام المحاكاة الصحية وآلية ترخيص وإعادة ترخيص الأفراد والمراكز في مجال المحاكاة الصحية, والتعليم المهني المرتكز على المحاكاة الصحية بالتقنيات الحديثة في مجال التعلم والتدريب التي تضمن سلامة المريض بالمقام الأول والحفاظ على حياته من الأخطاء.
ويشارك في المؤتمر 64 متحدثًا وخبراء محليين ودوليين من منظمات عالمية للمحاكاة ومعتمدين في وضع الخطط والمعايير واعتماد مراكز المحاكاة دولياً، وسيصاحب المؤتمر العديد من ورش العمل المتخصصة في هذا المجال, إضافة إلى حضور ومشاركة 40 من عمداء كليات الطب وكليات التمريض بالمملكة وعميد كلية الطب في دبي.
وأوضحت الصحة أنه تم اعتماد 24 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتـم إقراره من الجمعية الأوروبية للمحاكاة الصحية SESAM، والكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية, وسيتزامن مع المؤتمر مشاركة مجتمعية لتعليم 400 متدرب من أفراد وضباط منسوبي الدفاع المدني وتأهيلهم عملياً على “سبل إنقاذ الحياة للمصابين”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى