محليات

مواطن يرضخ لطلبات عصابة بالأردن مقابل استرجاع سيارته بسبب عدم تهاون السلطات في عمان

صراحة – متابعات :

رضخ المواطن خالد سالم البندور إلى طلبات إحدى العصابات بالمملكة الأردنية بعد ما لمس تهاون السلطات الأردنية، وعدم تفاعل السفارة السعودية بالأردن بالشكل المطلوب ما اضطره إلى دفع ما يقارب (15,000) ريال لاسترجاع سيارة أخيه التي سرقت من أمام وحدة سكنية في حي الشميساني بالعاصمة عمان.

وقال عبدالله البندور صاحب السيارة إن “أخي اخذ سيارتي وتوجه إلى الأردن وفي الصباح لم يجدها وهي من نوع “داتسون 2012″ واتجه إلى الشرطة الأردنية واخذوا معلومات في إيحاء منهم إلى أن السيارة قد لا تعود إليه، حيث إن معظم السيارات المفقودة لم يجدوا لها أثرا. وأضاف البندور ” عندما ذهبنا إلى السفارة السعودية بالأردن كانوا متعاطفين معنويا فقط لكنهم لم يقدموا أكثر من ذلك التعاطف”. وأوضح انه بعد سرقة السيارة بثلاثة أيام جاء اتصال على جواله من الأردن وكان يعتقد أنها السفارة أو السلطات الأردنية قد وجدوا السيارة وإذا بالاتصال من أحد أفراد العصابة والذين قالوا أن والدهم اشترى السيارة من شخص واختفى وترك السيارة بعدما دفعوا له جزءاً من المبلغ، وحينما سألوا عن السيارة وجدوها سعودية.

وأفاد البندور بأنه عندما سألهم كيف وصلوا لرقم جواله قالوا إن رقمه مدون على وثيقة التأمين وطالبوه بدفع المبلغ المدفوع للشخص الهارب، وبعد مفاوضات اتفقوا على مبلغ (15,000) ريال، وحذروني من مغبة إبلاغ السلطات وإذا فعلت فسوف يتم إحراق السيارة أو بيعها قطع غيار (تشليح) وبالفعل دفعت المبلغ وأرجعوا السيارة. ( الرياض )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى