محليات

“الشؤون البلدية”: تشكيل لجنة مختصة لمتابعة أوضاع سكن العمالة

صراحة – نواف العايد : قال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية ان حرصًا من القيادة الرشيدة، تم تشكيل لجنة مختصة لمتابعة أوضاع سكن العمالة.

واضاف:  اللجنة مكونة من ٨ جهات، تجتمع بشكل يومي، واتخذت بشكل عاجل إجراءات سريعة للحد من انتشار فيروس كورونا. وشكلت اللجنة فريق للتواصل مع ممثلي القطاع الخاص، لإيجاد حلول سريعة لتحسين أوضاع سكن العمالة. وتم تحديث لائحة اشتراطات سكن العمالة، بالتعاون مع وقاية. فيما تم تفعيل رقم ٩٤٠ لأخذ مساهمات المواطنين، واستقبال البلاغات حول إسكان العمال.

وتابع : أطلقت اللجنة بوابة إلكترونية لبناء قاعدة بيانات لتوفير العقارات التي تصلح للسكن كبديل للعمالة وتوزيعهم. ويوجد لدينا الآن أكثر من ١٠٠٠ عقار، يتسع إلى ٢٥٠ ألف ساكن، بعدد ٦٠ ألف غرفة.

وقال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية: جاري العمل على حملة تواصل مع الوافدين بعدة لغات، تشرح الإجراءات الوقائية في كيفية الحد من انتشار الفيروس. ويجب على كل منشأة لديها سكن للعمالة، تجهيز غرف لعزل المصابين أو المشتبه بهم والتواصل مع ٩٣٧. و نرجو من جميع المنشآت التي تملك سكناً للعمال، تنظيف وتعقيم السكن مرة أسبوعيًا على الأقل، وفحص العمالة مرتين يوميًا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى