محليات

280 موهوبا بتعليم الشرقية يدخلون مرحلة التصفيات ضمن فعاليات الاولمبياد الوطني

تربية2-300x2181

 

صراحة – فيصل القحطاني : يدخل أكثر من 280 موهوبا وموهوبة من تعليم الشرقية مرحلة التصفيات على مستوى المنطقة كمرحلة أولى في فعاليات ا?ولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2015 والذي ينطلق يوم ا?ربعاء القادم بمعرض للمشاريع والبحوث والمبتكرات للطلاب والطالبات لتبدأ مرحلة التحكيم النهائية لهذه المعروضات العلمية والتي جاءت متنوعة في 16 مجالاً منها ما يتعلق في أبحاث ا?حياء المجهرية والطاقة والطب والهندسة والعلوم الاجتماعية والسلوكية والنقل وغيرها من المجالات .
وفي جانب المعروضات الخاصة بالطالبات أوضحت مديرة إدارة الموهوبات بالمنطقة الشرقية ابتسام المزيني انه تم استحداث لجنة التوجيه والإرشاد ضمن لجان المعرض لأول مرة لمساندة الطالبات نفسياً ومعنوياً .
وأفادت أن إدارتها حرصت على تجويد العمل تزامنا مع شهر الجودة من خلال الأسلوب الجماعي في الإنجاز والجمع بين الإدارة والمكاتب واستمرار المداومة على التحسين من خلال التغذية الراجعة والاستمارات المقننة والاعتماد على الإحصاءات ، منوهةً بالإقبال الكبير من قبل الكوادر في التخصصات العلمية للمساهمة في تدريب وتحكيم مشاريع الطالبات مشيرةً إلى إن الأولمبياد الوطني أحدث حراك علمي على نطاق واسع بين الطالبات بعد تحويله إلى ” مهرجان سعودي للعلوم والإبداع ” .
وأشارت إلى أن السنوات الخمس الأخيرة ساهمت في تصدر طلاب المملكة للعالمية في المسابقات الدولية والإقليمية والشعور بمشاكل المجتمع في كافة المجلات والبحث عن حلول علمية لها .
و ألمحت إلى خطة تدريب الطالبات من الفئات المستهدفة في الأولمبياد على منهجية البحث العلمي والابتكار وفق خطة مقننة من خلال تفريغ الطلاب يومين في الأسبوع لهذا الغرض لافتةً إلى إن موقع ” موهبة ” استحدث أفلام تلفزيونية وثائقية ” علمية يستطيع الطالب والطالبة الدخول إلى الموقع والاستفادة منها .
و من جانبه تمنى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس وصول طلاب وطالبات المنطقة للشرقية للعالمية ، مبيناً إن هذا الجيل جيل متميز ومبدع يعيش في عصر النماء والرخاء والجودة التي تترجم الرؤية الطموحة لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في الوصول لمجتمع المعرفة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى