حول العالم

وزير يمني يدين التصريحات غير المسؤولة للانقلابيين حول مخرجات الحوار

images

صراحة – واس: دان وزير الدولة اليمني لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني التصريحات غير المسؤولة التي يطلقها قادة الانقلاب بين الحين والآخر لرفض مخرجات الحوار الوطني اليمني رغم مشاركة مكوناتهم في صياغة هذه المخرجات والتوقيع عليها وتوثيق ذلك في مراحل الحوار كافة.
وقال الوزير الرعيني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية إن “رفض الانقلابيين للمرجعيات الثلاث المتفق عليها دليل على عدم جديتهم في الوصول إلى السلام في اليمن وتحديًا واضحًا للقرارات الدولية “.
واعتبر أن تنصل المخلوع صالح وشركاؤه في الانقلاب، عن الالتزامات التي تم الاتفاق عليها بخصوص مرجعيات الحوار، وأسس التفاوض للخروج بحل سلمي، يكشف عن عقليتهم التآمرية، ورغبتهم في استمرار تدمير اليمن وإنهاكه وتفاقم الكوارث التي يصعب معالجتها، ويعكس في الوقت نفسه رفضهم الجوهري لمشروع بناء دولة مدنية حديثة، تقوم على الشراكة والكفاءة والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد، والتوزيع العادل في الثروة والسلطة.
وأكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أن مخرجات الحوار تعتبر الطريق الأمثل للعبور إلى المستقبل المنشود، والبوابة الوحيدة للولوج إلى بر الأمان وبناء اليمن الجديد.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى