محليات

اشتراط موافقة الجهات الرسمية لاستيراد “الأدوية النفسية والمخدرة”

الخطوط السعودية 4صراحة – متابعة : حذر مدير محطة الرياض للشحن الجوي المكلف عبدالرحمن بن محمد العساف جميع مستوردي الأدوية النفسية والمخدرة أو المندرجة تحت المؤثرات الفعلية من استيراد هذه الأدوية، إلا بعد الحصول على الموافقة من الجهات المعنية، كقسم البرقيات في الشحن الجوي، مطالبا في الوقت ذاته بتغليف هذا النوع من الشحنات في صناديق خشبية محكمة الإغلاق للحفاظ عليها من التلف أو السرقة.
وقال «إن من يخالف ذلك سيتحمل كامل المسؤولية القانونية تجاه الجهات المعنية»، إضافة إلى المسؤولية المالية، كما لن يقبل في الوقت ذاته استيراد أي أدوية نفسية أو مخدرة ما لم يكن التغليف، بحسب ما ذكر.
من جهتها طالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء بضرورة تغليف شحنات الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية في الجمارك في صناديق خشبية محكمة الإغلاق، للحفاظ عليها من التلف أو السرقة، عقب خطاب مدير محطة الرياض للشحن الجوي المكلف؛ وذلك وفقا للشروط الواردة في المادة التاسعة عشرة من اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.
وأشارت الهيئة إلى ما ورد في الفقرة الثانية من المادة الحادية عشرة من اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لدى الجمارك، لأجل سلامة تلك المواد أو الحفاظ عليها من السرقة.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى