الأخبار الرئيسيةمحليات

الصحة تعلن تسجيل (1931) إصابة جديدة بكورونا

صراحة – الرياض: عقد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المؤتمر الصحفي حول الإيجاز الصحفي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة، فيما أعلن عن تسجيل (1931) حالة جديدة بفايروس كورونا وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية،  مشيرًا أن  11% من الحالات المسجلة الجديدة لأطفال ، 85% منها لبالغين و 4 % منها لكبار في السن، و75% من الحالات المسجلة الجديدة لذكور ، بينما 25 %منها لإناث.

وبهذا يصل العدد الاجمالي لجميع المصابين في المملكة(76726)؛من بينهما ( 27865 ) حالة نشطة،معظمها مستقرة و(397 ) حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المركزة.

فيما أوضح أن ( 2782 ) حالة تماثلت للشفاء، ليصل مجموع المتعافين إلى ( 48,450)) حالة وبلغ إجمالي الوفيات في المملكة إلى (411) حالة بعد تسجيل (12) حالات وفيات جديدة.

وأشار أننا أمام مرحلة جديدة وهامة ومرتقبة في مسيرة المواجهة لجائحة كورونا، تأتي عقب مرحلة هامة مرت في الفترة الماضية، ,كما أشاد يالتزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، فالتزامنا جميعًا يعني سلامتنا جميعًا، واستهتار البعض يعني الضرر للكل.

وأضاف “الجائحة مستمرة والفيروس موجود، ولكن بحمد الله أصبحت الأوضاع أفضل من ناحية معرفة التحكم فيه والسيطرة عليه وتطبيق السلوكيات التي تحمينا منه.”

وتابع “نطمئنكم بأن القدرة موجودة في القطاع الصحي بالوصول المبكر للحالات والإجراءات الاستباقية، إضافة إلى قدرات التشخيص ومن أهمها توفير الفحوص المخبرية بكميات ودقة ومستويات عالية جدًا، ورعاية كاملة. ”

زر الذهاب إلى الأعلى