مال وأعمال

نائب وزير #الشؤون_البلدية يفتتح معرض #ريستاتكس_الشرقية_العقاري_2023

صراحة – الدمام: تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، افتتح معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير، فعاليات معرض ريستاتكس الشرقية العقاري 2023 في معارض الظهران الدولية (الظهران اكسبو)، والذي تنظمه “غرفة الشرقية” بالتعاون مع شركة رامتان للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2023، وذلك بحضور وكيل أمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء.

وتحظى النسخة الجديدة من معرض “ريستاتكس الشرقية العقاري 2023” بمشاركة واسعة لكبرى شركات التطوير والتسويق العقاري، وعدد من الجهات التمويلية والبنوك السعودية والهيئات والجهات الحكومية ذات العلاقة، انطلاقًا من أهمية القطاع العقاري الذي يُعتبر أحد أهم روافد الاقتصاد السعودي.

وقام معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووكيل أمارة المنطقة الشرقية، ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بجولة في المعرض، تضمنت زيارة أجنحة الجهات الحكومية والشركات المُشاركة، حيث اطلعوا على أحدث المشاريع العقارية في المنطقة الشرقية، والتي يتم تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة، وبتصاميم معمارية فريدة تُلبي تطلعات الأسر السعودية، وتُساهم في تعزيز جودة الحياة.

كما اطلعوا على أحدث العروض التمويلية المميزة التي توفرها البنوك السعودية لزوار المعرض، والتي تهدف لتمكين الأسر السعودية من تملك المسكن بكل يُسر وسهولة، للمُساهمة برفع نسبة تملك الأسر إلى 70% بحلول عام 2030 تحقيقًا لمستهدفات برنامج الاسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

وسيقام ضمن فعاليات المعرض عدد من الورش التي تحمل العديد من العناوين، ومنها “تطلعات الاستثمار في المنطقة الشرقية والمشاريع الريادية” و”المسكن الأول وفرص التملك” و”مستقبل تقنية العقار”، و”مقدمة تعريفية عن الوساطة العقارية”، و”التقييم العقاري – التنظيم والتطوير”، وذلك بمشاركة معالي أمين المنطقة الشرقية وأمين محافظة الأحساء والرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والمهتمين والمختصين بالشأن العقاري في القطاعين العام والخاص.

وسيطرح نخبة من المتحدثين خلال الورش، آخر التطورات والمستجدات في القطاع العقاري السعودي، والتوجهات والاستثمارات الجديدة على خارطة التطوير العقاري ومشروعات الإسكان، وأحدث الابتكارات في البناء والتشييد، وبرامج تمويل المساكن، والتوقعات المستقبلية لحجم الطلب.

يُذكر أن “ريستاتكس الشرقية العقاري” يستقبل زوّاره في معارض الظهران الدولية “الظهران إكسبو” اعتباراً من اليوم حتى الجمعة المقبل، وذلك من الساعة 3 حتى 10 مساءاً، وذلك للاطلاع على أحدث المشاريع السكنية والحلول التمويلية التي تقدمها شركات التطوير العقاري والجهات التمويلية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى