مال وأعمال

إطلاق مسار تطبيق حلول الرقمنة الأساسية ضمن مبادرة #تحفيز_الصناعة_المحلية

صراحة – الرياض: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عن إطلاق”مسار تطبيق حلول الرقمنة الأساسية”، أحد مسارات مبادرة مصانع المستقبل المندرجة تحت مظلة مبادرة “تحفيز الصناعة المحلية”؛ الهادفة إلى تعزيز الاستثمار في القطاع الصناعي، ورفع نسبة المحتوى المحلي، وزيادة الكفاءة التشغيلية والقدرة الإنتاجية للمصانع المحلية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ جراح بن محمد الجراح أن “مسار تطبيق حلول الرقمنة الأساسية” يهدف إلى متابعة أداء المصانع من خلال توفير أنظمة الاتصال وتوفير البيانات التشغيلية وزيادة مستوى النضج الرقمي، والقدرة التنافسية والكفاءة التشغيلية للمصانع الوطنية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جاذبة للكفاءات الوطنية.

وأشار إلى أن المسار يشمل توفير العديد من الحلول الرقمية في نظم الاتصالات، والتحكم بخطوط الإنتاج ومناولة المواد (مثل الرافعات وأنظمة إدارة المخازن) بالإضافة إلى البرمجيات ومستشعرات إنترنت الأشياء (IOT)، وغيرها من المنتجات التي تسهم في تعزيز الرقمنة الأساسية للمُـنشآت الصناعية.

ويمكن التعرف على المزيد حول مسار “تطبيق حلول الرقمنة الأساسية”، والاستفادة من المميزات المقدمة؛ من خلال زيارة صفحة مبادرة “تحفيز الصناعة المحلية” وذلك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصناعة والثروة المعدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى