محليات

المالية : إطلاق 12 منتجاً جديداً على منصة (#اعتماد)

صراحة – الرياض : اكد وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير الأستاذ أحمد الصويان ان وزارة المالية عملت على تمكين الجهات الحكومية لإدارة مواردها بكفاءة وفاعلية، وتعزيز الشراكة والشفافية مع القطاع الخاص.

وقال الصويان: على مدى السنوات الماضية بذلت الوزارة جهوداً لدعم خطة التحول الرقمي لمنظومة العمل الحكومي وفق “رؤية المملكة 2030″، وأطلقت الكثير من المبادرات لتعزيز هذا التحول.

واضاف في إطار سعينا المستمر للتطوير والابتكار نحتفل اليوم بإطلاق اثنا عشر منتجاً جديداً على منصة (#اعتماد). ورغم النجاحات المتواصلة التي حققتها منصة (اعتماد)، إلا أن عملية التطوير والتحسين مستمرة ولا يزال ذلك يؤتي ثماره.

وتابع الصويان: الإنجازات التي حققتها منصة ( #اعتماد ) الرقمية خلال الثلاث أشهر الماضية تعكس حجم الجهود المبذولة لتحسين خدماتها وتقدم المنتجات على منصة ( #اعتماد ) خدمات الى شرائح جديدة من المستفيدين وهم القطاع المالي والمصرفي والموظف الحكومي.

منتج(خدمات الميزانية) عبر منصة #اعتماد يوفر خدمات إعداد وتنفيذ الميزانية بين الجهات الحكومية ووزارة المالية، ويشمل ذلك المناقلات والتعزيز والاستعلام على بنود الميزانية.

يتيح سوق اعتماد حركة تعاملات مفتوحة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص (المقاولين والموردين) عبر منصة #اعتماد، ويقدم قوائم من السلع والخدمات بأسعار موحدة من خلال الاتفاقيات الإطارية.

يُمكّن منتج المطالبات المالية القطاع الخاص (المقاولين والموردين) من تقديم المطالبات المالية إلى الجهات الحكومية من خلال منصة #اعتماد، واستكمال إجراءات دورة الدفع إلكترونياً، على أن يتم تفعيل ذلك بشكل تدريجي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى