محليات

المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات : اختراقات القراصنة تستنفر جهات حكومية

20120212_9352-e1329042740584

صراحة – متابعات :

استنفر المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لإبلاغ الجهات الحكومية عن ورود بلاغات للمركز، تتضمن التحذير عن بعض التهديدات الأمنية للشبكات المعلوماتية لجهات حكومية في المملكة.
وكشفت مصادر مطلعة عن تحركات احترازية من جهات الاختصاص بالجهات الحكومية، ممثلة في إدارات أمن وتقنية المعلومات، لرفع الحذر والتأكيد بالتوعية والاطلاع على التعليمات الأمنية الخاصة بكل جهة حكومية.
ولم تكتف الجهات الحكومية بتوعية الموظفين وإرشادهم، إذ حذرت من عدم تطبيق السياسات العامة والإجراءات الأمنية الخاصة بحماية المعلومات، إضافة إلى تنبيه الموظفين لعدم الدخول لروابط ومواقع إنترنت مشبوهة، أو مرفقة بالبريد الإلكتروني، خشية من احتوائها على برامج قرصنة، أو اختراقات تهدف لسرقة البيانات. ودفعت تلك الأخطار من هجمات إلكترونية لمواقع حكومية، على غرار شركة أرامكو التي تمكن مهاجموها من زراعة فيروس تخريبي قام بحذف ملفات رئيسة على الأجهزة، وتعطيل 30 ألف جهاز حاسب تقريبا، وذلك عن طريق استخدام طريقة التصيد الإلكتروني، على التأكيد لجميع الإدارات الحكومية للالتزام بما ورد في قرار مجلس الوزراء، بشأن ضوابط استخدامات الحاسبات الآلية ، وشبكات المعلومات الحكومية.
ويعتبر المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات، مركزا غير ربحي يهدف إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة بأخطار أمن المعلومات، ويعمل بالتعاون مع أعضائه وشركائه على تنسيق جهود الوقاية والتصدي للأخطار، والحوادث المتعلقة بالأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى